الاعب نيمار يبكي لفشل مفاوضات عودته إلى برشلونة والنادي يعد بتكرار المحاولة

الاعب نيمار يبكي لفشل مفاوضات عودته إلى برشلونة والنادي يعد بتكرار المحاولة

الغربية – محمد الخياط – 4 – 9 – 2019

أنفقت أندية كرة القدم في أكبر خمس مسابقات للدوري في أوروبا مبالغ تصل إلى 5.5 مليار يورو (6.13 مليار دولار) خلال فترة الانتقالات الصيفية التي أغلقت أبوابها مساء أول من أمس.
ويزيد هذا الرقم بمقدار 0.9 مليار يورو على الرقم القياسي السابق المسجل في 2018، حيث أنفقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز 1.55 مليار يورو. وأنفقت أندية الدوري الإسباني 1.37 مليار يورو متجاوزة حاجز المليار يورو لأول مرة، بينما أنفقت أندية دوري الدرجة الأولى الإيطالي 1.17 مليار يورو، وأندية الدوري الألماني 740 مليون يورو، وأندية دوري الدرجة الأولى الفرنسي 670 مليون يورو، وكلها أرقام قياسية جديدة.
وقال دان جونز، الشريك في وحدة الإحصاءات الرياضية التابعة لشركة «ديلويت» للمراجعات الحسابية: «المعدلات القياسية التي تحققت في سوق الانتقالات يقف وراءها عوامل عدة، منها الإيرادات الإضافية التي حققتها الأندية من حقوق البث التلفزيوني للموسم الجديد والأموال التي حصلت عليها من المشاركة في مسابقتي الأندية في أوروبا».
وانشغلت سوق الانتقالات الصيفية بقضية البرازيلي نيمار مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي الذي فشل في تحقيق حلمه بالعودة إلى برشلونة الإسباني بعد شهرين ونصف الشهر من مد وجزر حول انتقال أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.
وتردد أن نيمار الذي عرض التخلي عن 20 مليون يورو من حسابه الخاص إضافة إلى المبلغ الذي سيدفعه برشلونة، قد انهمر في البكاء بعد علمه بوصول المفاوضات مع إدارة سان جيرمان إلى طريق مسدودة في ظل تمسك الأخيرة بالحصول على القيمة نفسها التي دفعتها باللاعب والمقدرة بنحو 222 مليون يورو.
لقد ضغط نيمار كثيراً للعودة إلى برشلونة، لكن سان جيرمان رفض التخلي عنه ما لم يحصل على الثمن الذي يراه مناسباً، وكانت المفاوضات تدور بطريقة شد الحبال حتى الأيام الأخيرة، حيث لم يقتنع النادي الفرنسي بالعرض المالي المقدم من النادي الإسباني.
وكان المدير الرياضي لسان جيرمان، البرازيلي ليوناردو، أكد الجمعة عدم توصل الطرفين إلى اتفاق، وأن ناديه مستعد للتخلي عن اللاعب لكن مع شرط أن تتم تلبية الشروط المالية وتوفير البدائل على صعيد اللاعبين لتعويض رحيل المهاجم الدولي.
وشكّل نيمار محور تقارير صحافية متعددة هذا الصيف عن رغبته في الرحيل، وسط حديث عن اهتمام بخدماته من قطبي الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد. وفي الأيام الماضية، أصبح برشلونة وحيداً في السباق لاستعادة اللاعب الذي دافع عن ألوانه لنحو أربعة أعوام.
وبعد غلق سوق الانتقالات الصيفية ما زالت الصحف الإسبانية على قناعة بأن اللاعب البرازيلي سيعود للنادي الكتالوني سواء في يناير (كانون الثاني) المقبل أو بعد انتهاء هذا الموسم. عنونت صحيفة «سبورت» الإسبانية أمس: «أنسوفاتي اليوم ونيمار في 2020» في إشارة إلى تألق المراهق القادم من غينيا بيساو راهنا ومحاولة بطل إسبانيا تكرار المفاوضات لاستعادة لاعبه الموهوب في سوق الانتقالات المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial