الأخبار العاجلة

الولايات المتحدة الامريكية لم تفاجأ بخرق طهران للاتفاق النووي

الولايات المتحدة الامريكية لم تفاجأ بخرق طهران للاتفاق النووي

متابعة – الغربية – الدكتور ناصر الرحال – 7 – 9 – 2019

أعلن وزير الدفاع الأميركي، مارك إسبر، اليوم (السبت)، أنه لم يفاجأ بإعلان طهران تشغيل أجهزة طرد مركزي متطورة سيزيد إنتاجها مخزون اليورانيوم الإيراني المخصب.
وقال إسبر، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيرته الفرنسية فلورانس بارلي في باريس: لم أفاجأ بإعلان إيران أنها ستخرق الاتفاق حول النووي الإيراني المبرم في 2015، حسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.
وتابع وزير الدفاع الأميركي: يخرقونه أصلاً… ويخرقون معاهدة الحد من الانتشار النووي منذ سنوات… بالتالي الأمر ليس مفاجئاً».
بدورها، قالت وزيرة الدفاع الفرنسية إن بلادها ستواصل الجهود الرامية إلى دفع إيران للالتزام الكامل بالاتفاق النووي المبرم عام 2015، وأضافت أن التحركات الأميركية والأوروبية لتعزيز أمن الخليج يجب أن تكون «متكاملة منسقة على نحو جيد.
وأضافت فلورنس بارلي في المؤتمر الصحافي: بوسعنا فقط أن نؤكد هدفنا، وهو يتمثل في دفع إيران لاحترام اتفاق فيينا احتراماً تاماً… وعلينا أن نفعل كل ما في وسعنا للمساهمة في تخفيف التوتر مع إيران، وضمان سلامة الملاحة‭‭‭ ‬‬‬البحرية.
وبدأت إيران في تشغيل أجهزة متطورة للطرد المركزي سيؤدي إنتاجها إلى زيادة مخزون اليورانيوم المخصب، حسبما أعلن اليوم الناطق باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial