الحلبوسي ينفي اتهامات برعاية إقامة إقليم سني, ويؤكد لا تزودوا على المؤمنين بوحدة العراق وشعبه

الحلبوسي ينفي اتهامات برعاية إقامة إقليم سني, ويؤكد لا تزودوا على المؤمنين بوحدة العراق وشعبه

الغربية – براء الحلبوسي  – 13 – 1 – 2020

نفى رئيس البرلمان العراقي وزعيم «تحالف القوى العراقية» محمد الحلبوسي ما تم ترويجه مؤخراً من أنباء عن رعايته إقامة إقليم سني يشمل الأنبار وصلاح الدين في مرحلة أولى. ووجه الحلبوسي رسالة عبر تغريدة على موقع «تويتر» الاثنين إلى ما سماها مخلفات العملية السياسية من «الخَرِفين». وقال الحلبوسي في تغريدته: «رسالتي إلى مخلفات العملية السياسية من (الخَرِفين)، لا تزودوا على المؤمنين بوحدة العراق وشعبه الذين يملكون من الوطنية ما لا تملكونه». وأضاف: «لا تحاولوا أن تجدوا لنفسكم شأناً بتصريحاتكم ورسائلكم»، مخاطباً إياهم بالقول: «لم يبقَ لكم قدر سوى روائح فشلكم التي أزكمت أنوف الشعب».
وكان جرى تداول أنباء في الآونة الأخيرة بأن الحلبوسي وعدداً من القيادات السنية البارزة التقوا مؤخراً في مدينة دبي من أجل الشروع في إعداد الخطط اللازمة لهذا الإقليم.
من جهته، نفى عضو البرلمان العراقي محمد الكربولي، وهو قيادي بارز في «تحالف القوى العراقية» لـ«الشرق الأوسط» أن «يكون هناك أي تحرك بهذا الاتجاه لا من قبل ولا الآن، والسنّة مثلما يعرف الجميع هم من وقف ضد تقسيم العراق والأقاليم حتى عند كتابة الدستور». وأضاف أن «هذه الأقاويل التي تصدر عن أناس أفلسوا من كل شيء لا تستحق حتى الرد عليها، علماً بأن الأقاليم لمن يريد إقامتها حق دستوري».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial