الرئيس البلغاري يلتقي وزير الخارجية السعودي في صوفيا, ابن فرحان يعقد مباحثات مع نظيرته إيكاتيرينا زاخاريفا

الرئيس البلغاري يلتقي وزير الخارجية السعودي في صوفيا,ابن فرحان يعقد مباحثات مع نظيرته إيكاتيرينا زاخاريفا

الغربية – احمد الدليمي – 30 – 1 – 2020

التقى الرئيس البلغاري رمين راديف أمس في مقر الرئاسة بالعاصمة صوفيا الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية السعودي، وتناول اللقاء استعراض مستجدات القضايا الإقليمية والدولية.
وكان الوزير السعودي، التقى نظيرته البلغارية إيكاتيرينا زاخاريفا، حيث عقد الجانبان مباحثات رسمية، بمقر الخارجية البلغارية، استعرضت العلاقات الثنائية بين البلدين وأوجه التعاون والتنسيق المتبادل إزاء القضايا محل الاهتمام المشترك، إضافة لبحث مستجدات القضايا الإقليمية والدولية.
وبينما أدلى وزير الخارجية والوزيرة البلغارية بتصريحات نوها خلالها بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين، وعبرا عن التطلع إلى تكثيفها والدفع بها لآفاق أرحب في المجالات كافة، أوضح الأمير فيصل بن فرحان، أن المحادثات كانت مثمرة وبناءة تناولت تطورات الأوضاع الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط، مؤكداً أنه تم الاتفاق على تكثيف الجهود للتصدي للتهديدات المشتركة والمتمثلة في التطرف والإرهاب، وكذلك مواصلة العمل والتنسيق في المنظمات الدولية بما يخدم مصالح البلدين، منوهاً بتطابق المواقف بين البلدين تجاه العديد من الملفات.
من جانب آخر، التقى رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف، في صوفيا، أمس، وزير الخارجية السعودي، وبحث اللقاء علاقات البلدين وآفاق التعاون المشترك، بالإضافة إلى مستجدات القضايا الإقليمية والدولية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial