الأخبار العاجلة

مدير صحة الرصافة يزف البشرى ,وبدء مرحلة أحتواء وانحسار كورونا

الغربية – حسين الجابري – زينب البياتي – 3 – أبريل – 2020

أعلن مدير عام صحة بغداد/ الرصافة الدكتور عبد الغني سعدون الساعدي، اليوم الجمعة، بدء مرحلة احتواء وانحسار فيروس كورونا في البلاد.

ودعا الساعدي “المواطنين إلى الاستمرار بالالتزام بحظر التجوال”.
وكانت وزارة الصحة والبيئة، أعلنت أمس ارتفاع إجمالي ضحايا كورونا في العراق إلى (772) إصابة منها (54) وفاة و(202 )حالة تعافي.
ولمنع تفشي الفيروس، اتخذ العراق تدابير عديدة، منها: حظر التجول، تعطيل الدراسة، إغلاق الأماكن العامة، كالمتنزهات والمقاهي ودور السينما والمساجد، ووقف الرحلات الجوية.
ويسري حظر للتجوال في البلاد حتى 11 أبريل/نيسان الجاري؛ لاحتواء تفشي الفيروس

في ذات السياق فقد أكد معاون مدير الوكالة الغربية السيد حسين الجابري أن الاجراءات السريعة التي يتخذها الدكتور عبد الغني سعدون الساعدي جعلت الوباء تحت السيطرة بعدما عجزت اغلب دول العالم على السيطرة فأن الكوادر الطبية تعمل على مدار الساعة كانت جولتنا في وقت متأخر من الليل وجدنا التصدي للوباء من خلال المثابرة واجراء الفحوصات والتوصيات وتطبيق الحظر الشامل ,الحقيقة البسيطة ان جانب الرصافة يقطنه مايقارب الخمسة مليون نسمة فأن الكثافة تعد أكبر خطر لأنتشار أي مرض أو وقاحة الوباء, ونحن نعيش أقرب فأقرب إلى بعضنا البعض هذه التقاليد التي تناقلها الاجيال .أذن لابد من تطبيق الحظر حتى نتجنب، ارتفاع الخطر,,

أنما البشرى التي اطلقها الدكتور عبد الغني سعدون الساعدي الدليل القاطع على سيطرة العراق على هذا الوباء أنها رسالة السلام والمحبة لكل العالم .انتهى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial