الأخبار العاجلة

وكالة تصنيف عالمية تمنح مصرف التنمية الدولي تصنيفاً (بدرجة B)

الغربية – احمد الدليمي – 23 – أيار – 2020

أعلن مصرف التنمية الدولي، السبت، حصوله على تصنيف ائتماني بدرجة B من وكالة التصنيف الائتماني العالمية كابيتال انتلجنس Capital Intelligence.

وذكر المصرف ، إن “الوكالة حددت تصنيف العملات الأجنبية على المدى الطويل وتصنيف المصرف للعملات الأجنبية على المدى القصير للمرة الأولى لمصرف التنمية الدولي للاستثمار والتمويل عند “B-” و”B” على التوالي، مع نظرة مستقبلية مستقرة للتصنيف على المدى الطويل

وأضاف المصرف أن “شركة كابيتال إنتيليجنس حددت أيضاً لمصرف التنمية الدولي تصنيف على المدى الطويل وتصنيف على المدى القصير على المقياس الوطني العراقي عند “iqBBB+” و”iqA2″ على التوالي مع نظرة مستقبلية مستقرة”.

وأشار إلى أن “التصنيف المصرف الائتماني الجيد جاء وفي ظل وجود راس مال مرتفع للمصرف ومستويات للسيولة في ارتفاع مستمر حيث أن نسبة صافي القروض إلى اجمالي الموجودات معتدلة وذلك بسبب سياسة المصرف الحكيمة في الاقراض، بالإضافة إلى أن المصرف حقق نسب مرتفعة جدا في الملاءة المالية والسيولة وكما في نهاية عام 2019 حيث بلغت نسب كفاية راس المال (CAR) وحسب متطلبات بازل III بلغت (35)% وبما يفوق المتطلبات العالمية(12%) كحد ادنى، هذا وقد بلغت نسب تغطية السيولة (LCR) (164%) وبما يفوق الحد الادنى للمتطلبات العالمية (100%)”.

الجدير بالذكر فأن مصرف التنمية الدولي يعمل بمثـابة جسر مالـي بين العراق وباقـي دول العـالم، وأن يقـدم خدمات مبتـكـرة لشـركائنا وزبائننا لتصبح المؤسسة الماليـة ذات التواجـد النوعي وتسهل إنجاز الأعمال.
– أن يكون المصرف ذات موارد بشرية عالية التدريب ويركز على رعاية وتنمية علاقاته مع الزبائن ليمنحهم نتائج ممتازة ترتقي لاحتياجاتهم وطموحاتهم.
– إن مصرف التنمية الدولي يستخدم أنظمة معلوماتية متقدمة ويأتي على رأسها النظام المصرفي الشامل (I Mal) لشركة (Solutions Path) الحائز على الجائزة الأولى عالمياً للبرامج المصرفية الشاملة وهو نظام الحاسوب الرئيسي للمصرف، إذ يقوم بربط الأنظمة لجميع فروع المصـرف في بغداد والمحافظات والقيام بجميع العمليات المصرفية وتقديم الخدمات الالكترونية الحديثة عبر الانترنت، كما يعتمد على أحـدث معايير الامتثال ومكافحة غسل الأموال.أنتهى

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial