الأخبار العاجلة

مدير عام الرقابة التجارية خلال متابعته آليات التسويق بالبصرة: يجب التدقيق بنوعيات الحنطة المستلمة فيما بلغت الكميات المسوقة (38)الف طن

الغربية – احمد الدليمي –  28 – ايار – 2020

أجرى مدير عام الدائرة الرقابة التجارية والمالية في وزارة التجارة،(محمد حنون الحمداني)،اليوم الخميس،زيارة ميدانية إلى المركز التسويقي لمحصول الحنطة في سايلو البصرة لمتابعة آليات التسويق، مؤكدا اهمية التدقيق بنوعيات الحنطة المستلمة.
وذكرت الدائرة، في بيان لها، إن “مدير عام الرقابة التجارية والمالية محمد حنون الحمداني أجرى جولة ميدانية لمتابعة آليات التسويق في المركز التسويقي لمحصول الحنطة في سايلو البصرة”.
وأكد مدير العام الدائرة، على “اهمية انجاح آليات الموسم التسويقي وتسهيل مهمة الفلاحين والمزارعين في تسويق محاصيلهم بشفافية عالية دون منغصات وضمن آليات العمل في الخطة التسويقية ٢٠٢٠”.
وأضاف، أن “الظروف الراهنة التي يشهدها العالم نتيجة وباء كورونا يتطلب جهود عمل مضاعفة لانجاح الموسم التسويقي بغية الحصول على خزين استراتيجي يؤمن الخزين لمحصول الحنطة التي لها مردود في تأمين الامن الغذائي لابناء شعبنا ومواجهة تحديات الازمة الاقتصادية التي تواجه العالم”.
وأشار حنون، إلى “أهمية اتباع السياقات القانونية وضوابط الاستلام ومنع تسريب الحنطة المهربة عبر المنافذ التسويقية في المحافظة مع التقيد بتعليمات الخطة التسويقية وتسهيل مهام الفلاحين والمزارعين في تسليم المحصول وفق جداول زمنية محددة مسبقا لمنع التزاحم والوقوف ايام وساعات طويلة امام بوابات المراكز التسويقية من دون مبررات واقعية”.
وشدد مدير عام الدائرة، “أهمية التدقيق بنوعيات الحنطة المستلمة من الفلاحين وعدم الانحراف في قضية تحديد الدرجات كون ذلك يسهم في هدر المال العام وصرف اموال طائلة دون وجه حق الامر الذي يتطلب اتخاذ اجراءات تدقيقية في الفحوصات المختبرية لبيان نوع ودرجة الحنطة المسوقة في الموسم التسويقي”.
وثمن حنون، “جهود العاملين في المراكز التسويقية في البصرة رغم ارتفاع درجات الحرارة وظروف وباء كورونا واستمرارهم بالعمل طيلة ساعات النهار وحتى ساعة متأخرة من الليل”.
وأوضح بيان الوزارة، أن “زيارة مدير عام رقابة وزارة التجارة تضمنت المختبر المركزي للفحص ومواقع السايلو، فضلا عن جميع مفاصل عمل التسويق”، لافتا إلى أن “الكميات المسوقة بلغت ٣٨ الف طن لحد الان مع استمرار عمليات التسويق”.
وتابع، أن “حنون عقد اجتماعا لدوائر تجارة الحبوب وتصنيع الحبوب والرقابة التجارية في محافطة البصرة لضمان انسيابية العمل وتوحيد الجهود وصولا لانجاح الموسم السويقي وتذليل معوقات العمل بين هذه الدوائر”.
وبين، أن “هذه الزيارات تأتي ضمن توجيهات وزير التجارة وكالة بإجراء زيارات ميدانية لمراكز التسويق للإطلاع بشكل ميداني على عمليات التسويق وتذليل العقبات أمام الفلاحين والمزراعين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial