الأخبار العاجلة

الدكتور ناصر الرحال,إذا أختفت جميع الفيروسات فجأة، فسيكون العالم مكاناً رائعاً لمدة يوم ونصف تقريباً ,,ثم سنموت جميعاً

الغربية – بقلم الدكتور ناصر الرحال – 18 حزيران – 2020

الدكتور ناصر الرحال, إذا أختفت جميع الفيروسات فجأة، فسيكون العالم مكاناً رائعاً لمدة يوم ونصف تقريباً ,,ثم سنموت جميعاً الفيروسات تقوم بدور أساسي في العالم يفوق الأضرار التي تتسبب بها,, (إذا اختفت الفيروسات سنفقد بسرعة الكثير من التنوع البيولوجي على كوكب الأرض)

(إذا اختفت الفيروسات فجأة، فمن المحتمل أن تنفجر بعض المجموعات البكتيرية، مما قد يتسبب في كوارث هائلة للإنسان والبيئة).من جهة أخرى، يمكن أن تساعد العدوى ببعض الفيروسات الحميدة في درء بعض مسببات الأمراض بين البشر.ويمكن أن تساعد العدوى ببعض الفيروسات الحميدة في درء بعض مسببات الأمراض بين البشر.

يظن كثيرون أن الفيروسات موجودة فقط لإحداث دمار في المجتمع وجلب المعاناة للبشرية بينما وزير الصحة العراقي الدكتور حسن التميمي الذي أكد أن هذا الوباء يستمر نهاية (عام 2021). فقد أودت الفيروسات على مدى آلاف السنين بحياة ملايين الأشخاص، كما حدث مع وباء الإنفلونزا الإسبانية (عام 1918) الذي أودى بحياة (50 إلى 100 مليون) شخص، وكذلك الجدري الذي تسبب في موت نحو (200 مليون) شخص في القرن العشرين وحده.

هذا بالإضافة إلى فيروس كورونا المستجد الذي تسبب في موت ما لا يقل عن (450 ألف) شخص وإصابة أكثر من (8.4 مليون) إصابة حول العالم منذ ظهوره في الصين في ديسمبر (كانون الأول).

وبحسب التقديرات العلمية، رغم أن أغلب الأشخاص يتمنون زوال جميع الفيروسات من العالم، فإن اختفاءها يمكن أن يتسبب في كوارث أكثر فتكاً من أي فيروس، وفقاً لآراء علماء الأوبئة والفيروسات.

في ذات الوقت اعلنت روسيا أنها ستمنح العراق من العلاجات التي وصفتها الدولة الاولى (إذا أختفت جميع الفيروسات فجأة، فسيكون العالم مكاناً رائعاً لمدة يوم ونصف تقريباً، ثم سنموت جميعاً. الفيروسات تقوم بدور أساسي في العالم يفوق الأضرار التي تتسبب بها) (الفيروسات التي تصيب البكتيريا) مهمة للغاية في عالمنا. سنكون في ورطة شديدة من دونها، فهذه الفيروسات يوجد منها المليارات في أمعاء الإنسان وهي تساعد جسمه في مكافحة البكتريا الضارة». وتابع أن العاثيات هي المنظم الرئيسي للعديد من النظم البيئية على هذا الكوكب، وأهمها المحيطات، فهي تقتل نحو 20 في المائة من جميع الميكروبات ونحو 50 في المائة من جميع البكتيريا الموجودة بالمحيط كل يوم، واستطرد: (إذا اختفت الفيروسات فجأة، فمن المحتمل أن تنفجر بعض المجموعات البكتيرية، مما قد يتسبب في كوارث هائلة للإنسان والبيئة) من خلال التخلص من الميكروبات بالمحيطات، تضمن الفيروسات أن العوالق المنتجة للأكسجين لديها ما يكفي من العناصر الغذائية لإجراء معدلات عالية من التمثيل الضوئي، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى الحفاظ على الكثير من الحياة على الأرض. إذا لم يكن لدينا موت، فلن تكون لدينا حياة، لأن الحياة تعتمد بالكامل على إعادة تدوير المواد. الفيروسات مهمة للغاية,, إن هناك الكثير من الفيروسات تلعب أدواراً أساسية في دعم النظم البيئية وتحافظ على صحة الكائنات من الفطريات والنباتات إلى الحشرات والبشر، (الفيروسات جزء لا يتجزأ من بقائنا) أن الفيروسات ضرورية للتحكم في عملية تكاثر الآفات والحشرات.(إذا تكاثر نوع معين من الآفات أو الحشرات بشكل مفرط فإن الفيروسات تنتقل إليه وتقضي على نسبة كبيرة منه. إنه جزء طبيعي جداً من النظم البيئية)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial