الأخبار العاجلة

حزب البديل للنهضة البلغارية,, يستضيف منتدى مخصص للعلاقات التجارية البلغارية العربية

الغربية – احمد الدليمي 30 – حزيران – 2020

جمعية العلاقات البلغارية الإفريقية والأوروبية، أستضافت منتدى مخصص للعلاقات التجارية البلغارية العربية,, بحضور ممثلين عن الشركات البلغارية الرائدة ومنظمات الأعمال ومنظمي الرحلات السياحية وأكاديميين ومحامين و شخصيات أخرى .

أمام وسائل الإعلام ، أوضح رئيس الحزب (السيد رومين بيتكوف) أن هذا الحدث يعطي دفعة قوية للعلاقات السياحية بين بلغاريا والمغرب.

“هذه علامة واضحة جدا بالنسبة لنا على استعداد منظمي الرحلات السياحية البلغاريين للعمل في شراكة مع نظرائهم المغاربة من أجل ضمان الكفاءة في هذه الأيام الصعبة ، كارثية للسياحة في جميع أنحاء العالم. لكي نكون قادرين على خلق جو عمل ، فإننا ، كحزب سياسي ، نحدد السياحة كأولوية في تنمية اقتصاد البلاد ، كواحدة من الصناعات ذات أعلى معدل توظيف ، نسعى جاهدين من أجل أن نكون مفيدين.
وأشار السيد (انستاس تربوزالياف) مستشار الحزب للعلاقات مع الشرق الأوسط والدول العربية إلى أنه تم إقامة اتصالات جادة للغاية داخل المنتدى اليوم وشدد على مشاركة ممثلين ليس فقط من المغرب بل من العراق وتونس والأردن.
وقالت رئيسة الحزب – الهيئة الشباب- (الدكتورة بلامينا زياشكا) لوسائل الإعلام إن حزبنا اتخذ خطوات سياسية وسيصر على فتح شركة طيران مباشرة بين بلغاريا والمغرب – كما كان حتى عام (1997).
*سيحدث ذلك عشية الذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين بلغاريا والمغرب. يمكن لبلغاريا أن تكون باب البلقان وجنوب شرق أوروبا للمغرب ، والخطأ الفادح هو تقليل سياحنا إلى (كراسي الاستلقاء للتشمس والمظلات والبطاطس المقلية باهظة الثمن على ساحل البحر الأسود). وصفة تنمية السياحة المستدامة هي التعاون متعدد الأطراف. هذا هو الغرض من المنتدى الذي نظمه حزبنا – لجمع منظمي الرحلات السياحية ، والمنظمات العامة ، والمنظمات غير الحكومية ، ووكالات السفر من أجل تحقيق صيغة مستدامة حقًا لتنمية السياحة وخاصة للأنواع المختلفة من السياحة ، والحديث عن الثقافة السياحة ، التي تمثل 40٪ من السياحة في الاتحاد الأوروبي. نحن نتحدث عن سياحة السبا مع 500 ينابيع معدنية أو أكثر في بلغاريا. هذا هو بالضبط ما استنبط من هذا المنتدى “.
وأشارت الدكتورة بلامينا زياشكا إلى أن المشاركين في المنتدى أوجزوا الفهم المشترك بأن بلغاريا يمكن أن تكون بوابة البلقان وجنوب شرق أوروبا للمغرب ، وأن المغرب يمكن أن يتيح لبلغاريا الوصول إلى أسواق وسط وغرب إفريقيا. وأضافت أن هذا يمكن أن يكون تعاوناً ناجحاً للغاية يعتمد على السياحة الثقافية.
السيد (نور الدين رياجي) رئيس جمعية العلاقات البلغارية الإفريقية والأوروبية، قال إن مؤسسته هي جسر في العلاقات مع الدول العربية والأفريقية و الأوروبية ، وهي القوة السياسية الوحيدة التي تبذل جهودا حقيقية في هذا الاتجاه. وشدد على ضرورة إنعاش علاقات بلغاريا مع دول المنطقة العربية و الافريقية.
“يجب أن يفتخر الشعب البلغاري بتاريخهم و تقاليدهم وبهذه اللغة والثقافة. قد تكون بلغاريا صغيرة ، لكنها كبيرة في ما تقدم في كل المجالات و أخص بالذكر في مجال التعليم. إنه لشرف عظيم لي وشكرا لكم على الاحترام المتبادل . حزبكم يبذل كل ما في وسعه لإعادة فتح توجهات التعاون في الأردن ولبنان والعالم العربي بأسره – في مجال التعليم والصحة والثقافة والسياحة والاقتصاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial