الأخبار العاجلة

نائب يؤكد تأييد المرجعية لخطوات الصدر ويصف دخوله للخضراء بـ”الانتفاضة البيضاء

اكد النائب عن كتلة الأحرار البرلمانية عواد العوادي، الأحد، وجود تأييد من المرجعية الدينية العليا في النجف لخطوات زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر المطالبة بإصلاح العملية السياسيةب‍العراق، وفيما وصف دخول الصدر إلى المنطقة الخضراء والاعتصام فيها بـ”الانتفاضة البيضاء”، أشار إلى عدم وجود سقف زمني لإنهاء هذا الاعتصام.
  • المتحدث باسم الصدر يتهم كتلاً سياسية بالبحث عن “إصلاحات شكلية” ويلوح بالاعتصام
  • الأحرار: فض الاعتصامات من اختصاص الصدر ودخوله للخضراء خطوة باتجاه قطف الثمار
وقال العوادي ، إن الصدر “يمثل الآن الملايين من المتظاهرين والمعتصمين بكل أطيافهم، وهناك تأييد واسع لاسيما من المرجعية”، لافتا إلى أن “المرجعية تؤيد الإصلاحات والتظاهرات ومحاسبة الفاسدين وتقديم الكفاءات لإدارة الدولة”.
وفي رده على سؤال بشأن الرسالة التي يريد الصدر إرسالها عبر دخوله إلى الخضراء، ذكر العوادي أن “هذا القرار يعد قرار الشعب لأن السيد الصدر وعدهم بأنه سيكون قريبا من الحكومة وأصحاب القرار والذين لا يريدون الإصلاح”.
وأضاف أن “هذا الوعد هو انتفاضة سلمية قانونية ودستورية، ونعتبرها الانتفاضة البيضاء للشعب العراقي”، مؤكدا أنه “ليس هناك مدة محددة لهذه الانتفاضة المطالبة بالحقوق”.
يذكر أن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر دخل، اليوم الأحد (27 آذار 2016)، إلى المنطقة الخضراء وسط بغداد وقرر الاعتصام فيها بمفرده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial