الدكتور ناصر الرحال – (كورونا) أجتاحت العالم وضربت (17.6 مليون) مصاب و595 ألف وفاة

الغربية – بقلم الدكتور ناصر الرحال – 2 – أب – 2020

العراق والعالم يشكى جائحة كورونا المستجد (كوفيد – 19) وصل إجمالي حالات الإصابة في العالم إلى (17 مليوناً و594 ألفاً و541) حالة، حتى الساعة (18:07) دقيقة، حسب التوقيت العالمي الموحد (يو تي سي)، وفقا لبيانات جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرغ وأظهرت البيانات أن فيروس كورونا (كوفيد – 19) قد أودى بحياة 679 ألفا و487 شخصا، حسبما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.

وفي الدولة الغربية الأكثر تضررا، يتجاوز العدد اليومي للوفيات 1200 منذ أربعة أيام. والولايات المتحدة هي الدولة الأكثر تضرراً في عدد الوفيات والإصابات، إذ سجلت 153 ألفاً و268 وفاة منها 1442 الجمعة أي وفاة كل بضع دقائق، تليها البرازيل مع 91263 وفاة فالمكسيك التي سجلت 46688 وفاة ثم بريطانيا مع 46119 وفاة

بينما نواجه في جمهورية العراق المعركة لتطوير لقاحات ضد (كورونا المستجد)، الذي يلحق أضراراً باقتصادات العراق والعالم على وَقْع إعادة فرض تدابير صحية، وارتفاع عدد الوفيات بـ كوفيد – 19، بينما تتوقع  (منظمة الصحة العالمية) بقاء آثار الوباء (لعقود).

وبعد ستة أشهر على إعلان حالة الطوارئ العالمية، اجتمعت لجنة الطوارئ في (منظمة الصحة العالمية) لتقييم الوضع. فيما أعلن مدير عام (منظمة الصحة)، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أن (هذه الجائحة أزمة صحية لا نشهد مثلها سوى مرة كل قرن، وسنشعر بآثارها لعقود)
لقد دأب مركزنا الطبي في جمهورية العراق بغداد المنصور الى تطبيق المعاير الوقاية الصحية للحفاظ على الموطن فضلأ عن وسائل التثقيف وتوجيه الجميع للتباعد رغم وجود التقاليد المجتمعية خلال الزيارات في عيد الاضحى المبارك وباقي المناسبات الاخرى ,,

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial