رئيس مجلس النواب يلتقي رئيس الجمهورية ,يؤكدان على إجراء الانتخابات المبكرة وتوحيد الصفوف بين القوى العراقية، وتغليب المصلحة الوطنية لترسيخ سيادة العراق واستقراره

الغربية – براء النمر – 19 – أغسطس – 2020

التقى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الأربعاء في السليمانية، رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح.

وجرى خلال اللقاء بحث الأوضاع السياسية والأمنية والخدمية، فضلاً عن التطورات الصحية لجائحة كورونا، والسبل الكفيلة بالحدِّ من تداعياتها الوبائية والاقتصادية في البلاد.

وفيما يخص العملية الانتخابية، أكد اللقاء على ضرورة إجراء انتخابات مبكرة ونزيهة بوصفها استحقاقاً وطنياً وركيزةً أساسيةً للانطلاق نحو الإصلاح المنشود، وأهمية استكمال قانون الانتخابات من قبل مجلس النواب وإرساله إلى رئاسة الجمهورية.

كما شدد اللقاء على وجوب توحيد الصفوف بين القوى العراقية، وتغليب المصلحة الوطنية لترسيخ سيادة العراق واستقراره، ومواجهة التحديات التي تمرُّ بها المنطقة، فضلاً عن تعزيز العلاقة والعمل المشترك؛ من أجل حلٍّ شامل للمشاكل العالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم بحسب الدستور، وبما يؤمن حماية الحقوق المعيشية للمواطنين، ويحقق الحياة الحرة الكريمة لهم.

وأشار اللقاء إلى ضرورة الاستمرار في محاربة الإرهاب والقضاء على بؤره وخلاياه؛ من أجل تحقيق الأمن والاستقرار لأبناء شعبنا، فضلا عن استعراض آخر التطورات على الصعيدين الإقليمي والدولي، وأهمية دعم الجهود الدولية لتعزيز السلام في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial