الأخبار العاجلة

النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الامريكية وترمب سيذهب الى المحكمة لايقاف التصويت

الغربية – علاء الكبيسي – 4 – 11 – 2020

أغلقت صناديق الاقتراع في عدد من الولايات أميركية في الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها الرئيس الجمهوري دونالد ترامب الساعي للفوز بولاية ثانية ومنافسه الديمقراطي نائب الرئيس السابق جو بايدن.

وأظهرت النتائج التقديرية حتى الآن فوز ترامب في ولاية إنديانا وكنتاكي وأوكلاهوما وولاية وست فرجينيا، وتينيسي وأرنكساو وميسيسبي وألاباما وايومينغ وساوث داكوتا ونورث داكوتا وساوث كارولاينا وكنساس وولاية يوتاه، وولاية فلوريدا، وولاية أيداهو، وأهايو.
بينما تشير النتائج إلى فوز بايدن بولاية فيرجينيا وولاية فيرمونت وديلاوير ونيوجيرسي، وماساتشوستس والعاصمة واشنطن وكونيتيكت، وإيلينوي ورود أيلاند ونيويورك، ونيو مكسيكو، وكولورادو ونيو مكسيكو، وكاليفورنيا، وولاية واشنطن، وأوريغون.
ويحتاج المرشح للفوز برئاسة الولايات المتحدة 270 صوتاً في المجمع الانتخابي وحتى اعداد هذا الخبر فقد حصل بايدن على 223 صوتاً مقابل 118 صوتاً لترامب.

في ذات الوقت أعلن الرئيس الامريكي، دونالد ترامب، الاستعداد “لاحتفال كبير” بنتائج الانتخابات الرئاسة الامريكية في إشارة الى توقعه بالفوز بها.
وقال ترامب في كلمة للصحفيين وأنصاره من داخل البيت الأبيض “نستعد لاحتفال كبير ونتائج مباريات اليوم مذهلة، الملايين صوتوا لنا ومجموعة محزنة تحاول سلبنا ذلك ونحن لن نسمح بذلك”.
وأضاف “فزنا بفلوريدا وتكساس وجورجيا ونورث كارولاينا ومن الصعب اللحاق بنا ونفوز في بنسيلفانيا بعدد هائل من الأصوات وفزنا بهذه الانتخابات”.
وتابع “هذه لحظة مهمة في تاريخ أمتنا وسنلجأ للمحكمة العليا لوقف احتساب الأصوات المتأخرة وفزنا بهذه الولايات ومن الواضح أن هناك عملية احتيال على الشعب الأمريكي”.
وأكد ترامب “من الواضح أننا فزنا في أريزونا والأهم أننا بصدد الفوز في ولاية بنسيلفانيا بشكل كبير ومن الواضح أننا فزنا بولاية جورجيا وفزنا كذلك بولاية نورث كارولاينا وفزنا بميشيغن كما فزنا بويسكونسن ولم نكن بحاجة لها مع تقدمنا بأكثر من 600 ألف صوت في بنسيلفانيا من الصعب اللحاق بنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial