الأخبار العاجلة

ستيفان يانيف أمام الإعلام السويسري سويس بليك: مع الاحتجاجات ، أعلن الناس إنهم يريدون أن تسمع أصواتهم

الغربية – احمد الدليمي – 7 – يوليو – 2021

ستيفان يانيف أمام الإعلام السويسري سويس بليك: مع الاحتجاجات ، أعلن الناس إنهم يريدون أن تسمع أصواتهم
نحن نحاول الترويج لحملة التطعيم ضد هذا الوباء اللعين و لأننا لا نعرف كيف ستكون الموجة القادمة في الخريف ، هكذا أعلن رئيس الوزراء المؤقت.
أجرى رئيس وزراء بلغاريا المؤقت ستيفان يانيف مقابلة حصرية مع أكبر مجلة سويسرية وأكثرها موثوقية: بليك. وتطرق رئيس الوزراء في حديثه مع كريستيان دورر إلى أهم المواضيع المتعلقة بالعملية السياسية في الدولة ، ومحاربة الفساد ، والتصدي للوباء ،
التطعيم ومستقبل الاتحاد الأوروبي والعلاقات الثنائية بين بلغاريا وسويسرا.
هناك تنظيم خاص في الجيش له أهدافه الخاصة و قوامه المعتبر و آلية التنفيذ .إدارته لديها قواعدها الصارمة ، ولها أخلاقياتها الخاصة ، ومدونة سلوك خاصة بها مرتبطة بمهمة. السياسة مختلفة قليلاً ، فهناك يجب أن تكون مثابرًا طوال الوقت لفعل ما يجب القيام به.
قال ستيفان يانيف في بداية المحادثة: “ عليك أن تحاول الحصول على دعم بين السياسيين والناس والمجتمع من أجل تعزيز قرار ، بينما في الجيش ليس الأمر كذلك ”.
إلى جانب السياسة ، يجب القيام به من أجل الناس ، من أجل المصلحة العامة ، لحل المشكلة العامة ، وفقًا لتقرير نوفيني بق
وأضاف “يجب إيجاد توازن بين القرارات وفرص التنفيذ والحقائق”.
وردا على سؤال حول الأولويات الرئيسية لحكومة تصريف الأعمال ، قال رئيس الوزراء إن المهمة الأكثر مسؤولية هي تنظيم انتخابات 11 يوليو ، فضلا عن الحكم “السلس” للدولة حتى تشكيل حكومة نظامية.
ويتوقع أنه من المحتمل جدًا أن تدخل نفس الأحزاب التي كانت جزءًا من العمر القصير للبرلمان السابق و هو الخامسة والأربعين إلى الجمعية العامة في البرلمان المقبل.
وفقًا لوكالات علم الاجتماع ، من غير المرجح أن تسفر الانتخابات المقبلة عن نتيجة مختلفة ومن المحتمل أن تدخل 6-7 أحزاب البرلمان مرة أخرى ، والسؤال الذي يطرح نفسه إلى أي مدى ستكون الأحزاب الممثلة في البرلمان قادرة على منع هذا الانقسام في الجمعية الوطنية السابقة. سيكون هذا ذا أهمية رئيسية لتشكيل الحكومة “، يشارك هذا الرأي الوزير الأول السيد يانيف
كما تطرق رئيس مجلس الوزراء إلى موضوع الأزمة الديموغرافية التي قال إنها من أخطر التحديات في البلاد.
وبالتالي ، من الناحية العملية ، تصدر بلغاريا الكثير من المواهب إلى بلدان أخرى ، وهو أمر مقلق للغاية وهذا أحد أسباب الصورة الديموغرافية السيئة وإذا لم يتغير الاتجاه – فمن المحتمل أن نذوب أكثر في غضون 30 عامًا ” و لزم كل الحذر. يعتقد يانيف أن هذه مشكلة مهمة للغاية يجب مناقشتها تعتبر أن أي حكومة يجب أن تأخذ هذه القضية على محمل الجد.
في الختام ، أكد رئيس الوزراء المؤقت أن بلغاريا مليئة باللقاحات الكافية ضد المرض كوفيد -19.
ويختتم ستيفان يانيف بالقول: “لدينا لقاحات كافية. حتى أننا نعد تبرعًا لبعض الدول المجاورة ، لدول غرب البلقان ، لأن لدينا بالفعل ما يكفي”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial