تويتر – اليوم الوطني السعودي من أبرز الأيام المنتظرة على المنصة

الغربية – احمد الدليمي – 23 – سبتمبر – 2021

قالت إن الرمز التعبيري للعلم استخدم 29.7 مليون مرة خلال 2021
يعد اليوم الوطني من أبرز الأيام المُنتظرة في التقويم السعودي على «تويتر»، بحسب المنصة، التي قالت إن المغردين يتجهون إليها لمشاركة خططهم الاحتفالية وحبهم وفخرهم بالوطن.

ووفق استفتاء أجرته «تويتر»، يرى 46 في المائة من الجماهير السعودية أن احتفالات اليوم الوطني تتميز بخصوصية استثنائية على المنصة التي أشارت إلى زيادة استخدام الرمز التعبيري للعلم السعودي بنسبة 10 في المائة مقارنة بالعام الماضي ليصل إلى 29.7 مليون مرة، بينما يتطلع 2 من كل 3 أشخاص في المملكة إلى المشاركة في الاحتفالات الوطنية المقبلة.
وأوضحت المنصة أن الرمز التعبيري للعلم السعودي الذي أطلقته يظهر عند استخدام الوسوم الخاصة به، وسيبقى فاعلاً حتى نهاية سبتمبر (أيلول) الجاري، من ضمنها «اليوم الوطني السعودي»، و«اليوم الوطني السعودي 2021»، و«اليوم الوطني السعودي 91»، إضافة إلى وسوم باللغة الإنجليزية.
وأطلقت «تويتر» أيضاً صفحة مُخصصة لهذه المناسبة باللغتين العربية والإنجليزية لتزويد الأشخاص بتحديثات فورية عن الأنشطة والفعاليات، بما في ذلك مقاطع الفيديو واللحظات.

تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني السعودي الذي يُوافق 23 سبتمبر من كل عام، وهو ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية التي أسسها الملك عبد العزيز آل سعود بعد إصداره لمرسوم ملكي وقانوني في السابع عشر من جمادى الأولى عام 1351هـ، ويُقابل اليوم التاسع عشر من سبتمبر عام 1932م، وينص على تحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية المتحدة.

الجدير بالذكر فأن الموطن السعودي يحرص على الاحتفال باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، ويتسابق البعض في القيام بمظاهر ومشاهد احتفالية مختلفة للتعبير عن روحهم الوطنية، وحبهم لوطنهم، ومدى انتمائهم للمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial