وزير الخارجية السعودي ونظيرته الكولومبية يبحثان في نيويورك القضايا المشتركة

الغربية – احمد الدليمي – 26 – سبتمبر – 2021

بحث الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي ومارتا لوسيا راميريز نائبة رئيس كولومبيا وزيرة الخارجية أمس العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وجاء لقاء الأمير فيصل بن فرحان مع مارتا لوسيا على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها السادسة والسبعين بنيويورك، وحضر اللقاء الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان سفيرة السعودية لدى الولايات المتحدة والدكتور عبد الرحمن الرسي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة، وعبد الرحمن الداود مدير عام مكتب وزير الخارجية.
من جهة أخرى، شارك السفير عبد الله المعلمي مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة أول من امس في اجتماع اللجنة الثلاثية الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية مع وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف، بحضور عدد من وزراء الخارجية في دول المجلس، وذلك على ‏هامش اجتماعات الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة. وجرى خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر حول تعزيز العلاقات والتعاون بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وروسيا في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى تبادل الآراء حول تنسيق المواقف تجاه التحديات والقضايا الدولية والإقليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial