الشيخ سعـــد ثامر السرهــيد – يرعى أكبر تجمع عشائري ويتعهد بسن القوانين لحماية الشعب العراقي

الغربية – احمد الدليمي – 6 – تشرين الاول – 2021

أهالي جنوب بغداد يحضرون أكبر تجمع أنتخابي للمرشح عن حزب تقدم الشيخ سعـــد ثامر السرهــيد . دائرة قضاء المحمودية – التسلسل 26..

وقد أعتلى المنصة الشيخ سعـــد ثامر السرهــيد وسط الهتافات والاهازيج وخاطب الجمهور المحتشد قائلا

أقضية جنوب مدينة بغداد تعد من المدن التأريخية والدائرة (17) اكبر دائرة بسبب موقعها المهم تمتلك أراضٍي زراعية وسياحية تقطنها عشائر عراقية في الوقت الذي تشهد مدننا ومحيطها ظاهرة تهدد مستقبل الزراعة، إذ تتعرض أراضي البساتين الى عمليات تجريف “متعمدة” بهدف تحويلها الى مجمعات سكنية وبالتالي فإن تجريف هذه البساتين وتحويلها قطعاً سكنية ومباني عقارية غير مقبول”، لافتاً الى أن السبب يعود لعدم توزيع الاراضي من قبل الحكومات المتعاقبة منذ عام 2003 لحد الان.. حيث كانت الحكومات سابقأ توزع الاراضي ومنح القروض الميسرة من أجل البناء.. وأضاف السرهــيد أن مدننا تطل على الشاطئ الغربي لنهر دجلة والفرات وتحيط بها بساتين نخيل كثيفة، أن “المنطقة لم تسلم من تلك العلميات حيث تم تجريف، وهي خطوة كارثية، وبالتأكيد فإن عمليات التجريف تقف خلفها جهات سياسية”بغية التغير الديمقرافي في ذات الوقت وصل البيع خلال السنوات الاربعة الى اضعاف الاسعار مستغلين بذلك الظروف الصعبة أن”الإهمال الذي يعاني منه الفلاح العراقي أجبره على ترك أرضه الزراعية..لذلك ندعو الجميع الى الحفاظ على الاراضي الزراعية وفي حال وجود شراكة أستثمارية بين صاحب الارض والمستثمر لاقامة مشاريع للثروه الحيوانية وغيرها هذا مقبول أما بيعها سيكون مشكلة كبيرة”

وأكد الشيخ السرهــيد أن المتقاعد سواء كان عسكري أو مدني يستلم راتب قليل يجب المقارنة بين الموظف القديم الذي يتقاعد وبين الموظفين الجدد نجد فرق كبير جدا سيما وأن العسكري الذي كان يحمي الحدود العراقية بكل حرص يجد نفسه مظلوم ..أيضا بالمقارنة مع العسكري اليوم الذي لايستطيع أن يقدم ماقدمه سلفه الجندي والضابط سابقا هناك فرق كبير.. وهذا سيتم التعديل عندما أكون تحت قبة البرلمان وكذلك المعلم صاحب الفضل الاول لما نحن فيه الان لذا يجب تفعيل القوانين لحماية المعلم و المؤسسات التعليمي و هذا القوانين سوف تكون من اولوياتي..

وقال الشيخ السرهــيد من الملاحظ ان الدعوة إلى تحرير المرأة العراقية مازال يعاني الكثير
من المشاكل ، إذ ان جوانب كثيرة منه مازالت تتخللها المشاكل وبالرغم من ذلك إلا انه لا يعني
إنها لم تشهد أي تحسن بل قد تم ملاحظة بعض التحسن من خلال تسليم مبلغ الرعاية 150 الف دينار  ولكن المبلغ قليل يجب منحها المبالغ من أجل فتح المشاريع الصغيرة في البيت او انشاء مصانع.. وكذلك الاهتمام بحقوق الانسان لابد من تحقيق تعزيز وحماية حقوق الانسان كالتزام قانوني واخلاقي واجتماعي تقتضيه نصوص الدستور والقوانين العراقية والاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها الحكومة العراقية ولكون موضوع ملف السجناء والمعتقلين من المواضيع ذات الابعاد القانونية والاجتماعية الخطيرة فأن من واجبي مراقبة اوضاع السجون ومراكز الاحتجاز وتعويض المعتقلين وأعادتهم الى الوظيفة أو عمله وضمان عدم سن القوانين التي تخدش العائلة العراقية دون مسوغ قانوني ومداهمة العوائل وأحتجاز صاحب البيت حرام دون ذنب يجب معاقبة المخالفين وتطبيق القوانين من الاولويات..

وشدد الشيخ سعـــد السرهــيد على ضرورة المشاركة الجماعية في الانتخابات البرلمانية القادمة لانها الطريق الاسلم في التغيير و العبور بالبلد الى ضفة الامان الانتخابات المقبلة وضرورة مشاركة ابناء المجتمع والمساهمة الفاعلة من أجل التغيير لمواصلة العمل في بناء القضاء وتطويره..

وتعهد..ان اكون لكم في الملمات وأن لا أساوم وأبذل مافي وسعي للقضاء على البطالة ويكون المضيف مفتوح أمام كل الناس وأن احافظ على الاراضي سوف أقدم ضعف ما قدمته في السنين السابقة لأهلي في قضاء المحمودية و خصوصا عندما امتلك مساحة من الصلاحيات التي تجعلني اجعل مستقبل مشرق لشبابنا في مدننا..

وختم الحفل بتكريم الطالب المتفوق أيذانا بدعم التعليم والمتفوقين ونجاح البحث العلمي والقضاء على الأمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial