العقيد المهندس علي حسن الساعدي يتقدم على منافسيه حسب النتيجة الاولية الغير نهائية ضمن دائرة 12

الغربية – احمد الدليمي -10 أكتوبر – 2021

عشية أنتهاء التصويت العام لسباق الانتخابات المبكرة فقد حصلت الغربية على النتائج الاولية للفائزين ضمن الدوائر.. فيما توصلنا الى نتيجة تقدم (العقيد علي حسن الساعدي) على منافسيه النتيجة الاولية تشير الى الفوز هناك نتيجة نهائية ستكون يوم 20 أكتوبر فقد عاهد الساعدي الجمهور الذي أدلى بصوته لكونه من المستقلين وأبن بغداد يجب تنفيذ الفقرات في أدناه ..

1- العمل على تشكيل الحكومة أغلبية سياسية للقضاء على المحاصصة والتوافقية لأدارة البلد وخلق برلمان يتكون من ( اغلبية ومعارضة) لمراقبة أداء الوزراء والبرلمانين ومحاسبة المقصر..

2- التأكيد على التزام أعضاء مجلس النواب بفقرات الدستور العراقي لكي يضمنوا الحقوق لكل افراد الشعب العراقي . والعمل على الغاء الامتيازات التقاعدية والرواتب الضخمة وجعل العمل البرلماني خدمة للشعب لا انتفاعا على مصلحة الشعب 

3 – وضع الشخص المناسب في المكان المناسب وأختيار الكفاءات والخبرات بعيدا عن الطائفية والعشائرية والمناطقية وايجاد رقابة شعبية وبرلمانية واسعة للتأكيد على احترام القانون ومتابعة الممارسات التي يؤديها المكلفين بالخدمة العامة..

4 – دعم وزج القوات العسكرية والاجهزة الأمنية بالدورات وتقوية حضوره الدولي ليتصدر بالمستويات المتقدمة من بين الدول 

5 – تشجيع القطاع الزراعي والصناعي ودعم الأنتاج المحلي من خلال توفير القروض وتسهيلات العمل للاعتماد على المنتج المحلي وتشغيل العاطلين عن العمل 

6- تطوير المركز الاجتماعي للمرأة وتحقيق دولة مؤسسات وقانون يتساوى بها الجميع في الحقوق والواجبات وتشارك المرأة في مواقع صنع القرار أسوة بباقي الدول أعتمادا على الكفاءه العلمية لا على الجنس..

7- العمل على عودة الكفاءات – تشجيع عودة العقول والكفاءات العلمية والمهجرة والمهاجرة لأسباب أمنية من بلاد المهجر الى الوطن فهو ملك الجميع وللاستفادة من خبراتهم المتراكمة لمواكبة عجلة تطور البلد فينا يخص مجالات الأقتصاد – النفط – الصحة – الهندسة – السياحة..

8 – الاستثمار – تذليل العقبات للشركات الأستثمارية العالمية من أجل انجاز المشاريع للنهوض بالواقع الخدمي بكافة المجالات بألاخص القطاع الصحي وبناء المستشفيات المتطورة وتدريب الكوادر الطبية العراقية 

9 – حرية الرأي والتعبير – تشجيع البحث العلمي والكتابة واصدار الكتب والصحف والمجلات والاهتمام ببناء المكتبات والمراكز الثقافية . واحترام حرية الشعب العراقي في الاضراب والتظاهر والاعتصام السلمي لأجل القضايا المصيرية..

10 – القطاع الرياضي – الاهتمام بتطوير القطاع الرياضي ودعم المؤسسة الرياضية والعمل على رفع الحظر المفروض على العراق..

في ذات السياق قالت الناطقة باسم المفوضية جمانة الغلاي (للغربية) إن “عدد مراكز الاقتراع في التصويت العام بلغ 8273 مركزاً بواقع أكثر من 55 ألف محطة”، لافتة إلى أن”1249 مراقباً دولياً يشاركون في مراقبة الاقتراع العام فيما يبلغ عدد الاعلاميين الدوليين الذين يشاركون في تغطية الاقتراع العام 510 إعلاميين دوليين ،أما المراقبون المحليون فبلغ عددهم 147152 مراقباً”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial