رئيس وزراء جمهورية بلغاريا المؤقت يبرز كدبلوماسي محنك ، بمشاركته في قمة قادة العالم تحت رعاية الأمم المتحدة

رئيس وزراء جمهورية بلغاريا المؤقت يبرز كدبلوماسي محنك ، بمشاركته في قمة قادة العالم تحت رعاية الأمم المتحدة

الغربية – احمد الدليمي- 1 – 11 – 2021

بدأت مشاركة رئيس الوزراء ستيفان يانيف في الاجتماع العالمي للقادة ضمن المؤتمر السادس والعشرين لأطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيرات المناخ.
استقبل رئيس وزراء المملكة المتحدة بوريس جونسون والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش رئيس الوزراء البلغاري في مركز المؤتمرات في غلاسكو.

وقبل بدء الاجتماع ، تحدث رئيس الوزراء ستيفان يانيف مع بعض القادة حول الموضوعات الحالية للمؤتمر. وتبادل رئيس الوزراء البلغاري الآراء مع رئيسة المفوضية الأوروبية السيدة أورسولا فون دير لاين ، ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل ، ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو ، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني. كما أجرى رئيس الوزراء يانيف محادثات قصيرة مع المستشار النمساوي ألكسندر شالينبيرج ، ورئيس لاتفيا ايجلز ليفيتس ، والرئيس الليتواني جيتاناس ناوسيدا ، والرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش ، ورئيس جمهورية مقدونيا الشمالية ستيفو بنداروفسكي ، ورئيس الوزراء الكرواتي أندريه بلين.

بمشاركة رئيس الوزراء يانيف في المنتدى العالمي ، تعطي بلغاريا إشارة واضحة مفادها أنه في ظل ظروف الأزمة العالمية الناجمة عن الوباء وارتفاع أسعار الطاقة باستمرار ، فإن بلدنا ينفذ اتفاق باريس بصرامة، علاوة على ذلك ، بصفتها دولة عضو في الاتحاد الأوروبي ، تعمل بلغاريا على تحقيق الأهداف الجماعية الأوروبية الطموحة لتقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وتحقيق الحياد المناخي.

في إطار الاجتماع العالمي للقادة ، سوف يسلط رئيس الوزراء يانيف الضوء على الجهود التي تبذلها بلغاريا لتحقيق انتقال سلس وعادل ومتوافق مع اقتصادنا الأخضر ، في سياق الصحة العالمية والأزمة الاقتصادية.
سيركز رئيس الوزراء ستيفان يانيف أيضًا على الخطة الوطنية للتعافي والاستدامة ، وهي خارطة طريق جديدة لإزالة الكربون من الصناعات البلغارية ، ولتنمية الاقتصاد ونموه ومن أجل بيئة مستدامة ومحفوظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial