الأخبار العاجلة

برعاية الدكتور حسنین فاضل معلة أقام نادي الصيد العراقي الكرنفال السنوي تحت شعار ((نهدي الفرح لوجوه عضواتنا واعضائنا الكرام في كل يوم))

الغربية – اسامة محمد زهير – 26 – نوفمبر – 2021

برعاية الدكتور حسنین فاضل معلة أقام نادي الصيد العراقي كرنفاله السنوي الخامس عشر على حدائق النادي تحت شعار ((نهدي الفرح لوجوه عضواتنا واعضائنا الكرام في كل يوم))

أفتتح (الدكتور حسنين معلة) أكبر بازار بحضور أعضاء النادي وقال معلة على هامش الكرنفال أن أهمية هذه الفعاليات لتنشيط الحركة الأقتصادية وأستقطاب أصحاب الحرف والتصنيع اليدوي والرسوم والوحات ذات الطابع التراثي، مشيرًا إلى دعم أعضاء النادي الكامل لإنجاح هذا الكرنفال السنوي الذي بدأ عام 2006.. وأضاف أن هذه الأعمال التي يضم نخبة من الموهوبين المشاريع الريادية للشباب،بالأضافة الى سلسلة النشاطات في هذا اليوم أفتتاح البازار وكذلك الحفل الموسيقي فرقة ((بيت العود العربي)) جاءت الفعاليات بجهود اعضاء اللجنة المنظمة السادة (مقصود السنجري – سناء وتوت – صدام النعيمي) فأنها ساهمت في إنجاح هذه الفعالية والتي تأتي ضمن سلسلة من المبادرات التي يدعمها نادي الصيد العراقي..

وأشاد السيد (مقصود السنجري) بالجهود التي يبذلها أعضاء الهيئة الأدارية من أجل نجاح المبادرات خاصة الكرنفال  السنوي جاء لتنشيط الحركة الأقتصادية وأستقطاب أصحاب الحرف والتصنيع اليدوي نظرًا لأن حجمه وتنوع السلع، أن المبادرات كل شهرين يتم تكريم كوكبة من العلماء والمثقفين..

وتحدثت (السيدة سناء وتوت) عن الهيئة الادارية الجديدة التي تتحرك من أجل زرع الأبتسامة للعائلة البغدادية وقالت وتوت أول كرنفال كان عام 2006 وضعنا الفقرات ضمن المنهاج تسر الناظرين خاصة برنامج أختيار ملكة الجمال بغداد حيث أستقطبت 30 فضائية لأهمية هذا الحدث حتى نقول للعالم أن العراق بلد السلام .. وأضافت وتوت أن هذا الكرنفال الممتع يتضمن تقديم أكبر طبق وفق مقياس غينيس على ستيج حديقة بغداد يتسع ل5000 شخص.. وكذلك يتضمن حفل موسيقي تقيمه فرقة (بيت العود العربي) يحييه (الموسيقار محمد العطار) أيضا هناك جوائز مهمة من مصرف العالم..

وتحدث الدكتور محمود المشارك ضمن البازار المتخصص في العسل الطبيعي من المناحل التركية عدة أنواع

1- عسل السدر 2- عسل الكستناء 3- عسل الصنوبر 4 – عسل الزهور..

وأضاف (الدكتور محمود ليث محمود /طبيب اسنان) أن المشاركة في هذا البازار ستحفز المواطن على التوجه نحو نوعية العسل الذي يصنع في تركيا ونحن من جانبنا ليس لدينا محل أو مصنع نعتمد على البيع عن طريق الأصدقاء والأقارب .. أن العسل يمتلك عدد من الفوائد لا حصر لها، فهو من المحليات الطبيعية، ويأتي العسل بأكثر من نوع مختلف في اللون والنكهة بالنسبة للكثيرين ، يعتبر العسل بديلاً مثاليًا للسكر وإضافة رائعة لكن هل تعلم أن العسل يأتي بالعديد من الفوائد الصحية أيضًا؟ يمكن التناول لتحسين السعال أو التهاب ، بل يمكن أيضًا استخدامه موضعياً للمساعدة في علاج الحروق الخفيفة والإصابات،

فقد تحدثت (السيدة شمس) مشاركة في هذا النشاط تحت رعاية نادي الصيد العراقي إفتتاح اكبر بازار متخصص ببيع التحف و الانتيكات العراقية تمتد العروض على حدائق النادي و يشمل عشرات المتاجر المتخصصة ببيع النفائس المختلفة و النحاسيات و المنقوشات ونحن شاركنا في بيع الاكسوارات وهذه مبادة جيدة المنتج يصنع في البيت ويتم التوزيع ضمن طلبات الزبائن.. أنتهى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial