الأخبار العاجلة

وزير الزراعة يفتتح الأسبوع الزراعي تحت شعار (حماية ودعم المنتج الزراعي ضمانة لتحقيق الأمن الغذائي المستدام).. وشركة مجد الأعمال ماضية بالنجاح

الغربية – ياسر ثامر – مهند الانباري – 19 – مارس – 2022

افتتاح فعاليات الأسبوع الزراعي الثالث عشر على أرض معرض بغداد الدولي للفترة من 19-25 آذار 2022 الذي نظمته بنجاح شركة مجد الأعمال المتخصصة في أقامة المعارض والمؤتمرات الدولية.. حيث يقام لدعم القطاع الزراعي وتوفير الامن الغذائي في البلاد، وتسليط الضوء على تفاعل ودعم الحكومة العراقية ومن خلال وزارة الزراعة مع الفلاحين والمزارعين ومربي الثروة الحيوانية وكل القطاعات الساندة للعمل الزراعي.

أفتتح وزير الزراعة المهندس محمد الخفاجي، اليوم السبت، فعاليات الأسبوع الزراعي الثالث عشر على أرض معرض بغداد الدولي، تحت شعار (حماية ودعم المنتج الزراعي ضمانة لتحقيق الأمن الغذائي المستدام) للفترة من 19 ولغاية 25 لشهر آذار الحالي للعام 2022..بحضور ممثل رئيس الوزراء والحاج هادي العامري والشيخ همام حمودي والمهندس طالب الكعبي مدير عام التجهيزات الزراعية وعدد من السادة الوزراء وأعضاء مجلس النواب والسيد مويد اللامي نقيب الصحفيين العراقيين والعرب والسيد نيكولا دراغانوف رئيس البعثة القائم بالأعمال سفارة الجمهورية البلغارية والدكتور ياسين الحمداني رئيس منتدى الأعمال البلغاري العراقي ورئيس الأتحاد العام للجمعيات الفلاحية وجمع غفير من المختصين وممثلي الشركات المتخصصة وعدد من وسائل الإعلام والقنوات التلفزيونية الفضائية .
وتحدث وزير الزراعة المهندس محمد الخفاجي على توجه الوزارة نحو الدعم للفلاح وخلال الايام المقبلة سيشهد العراق تطورات جديدة والدعم الحكومي نحو تأمين سلة الغذاء فيما أشاد بدور الفلاح العراقي وأضاف الخفاجي أن الجهود الكبيرة التي تبذل من قبل الجميع خاصة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الذي يتصل ويتابع بصورة مستمرة مبديا استعداده واعضاء المجلس على تشريع القوانين التي تخدم الواقع الزراعي للنهوض به . وأكد الخفاجي بأن الزراعة هي الركيزة الأساسية ومن النشاطات الرئيسة التي تسهم في تعزيز الأمن الوطني كونه مرتبط بتحقيق الأمن الغذائي،
واكد الخفاجي، على إعادة العمل والدعم للنشاط الزراعي والفلاحين والمزارعين ومربي الثروة الحيوانية وبنفس نسب الدعم للسنوات السابقة ومن خلال منع الإستيراد وتوفير المستلزمات الزراعية فضلاً عن دعم أسعار الحنطة للموسم الزراعي.
من جهته، ألقى زعيم تحالف الفتح السيد هادي العامري كلمة أكد فيها على ضرورة دعم القطاع الزراعي وتأمين الأمن الغذائي للبلد وتخصيص المبالغ اللازمة لتنفيذ الخطة الزراعية واستدامة العملية الزراعية والنهوض بها.
وتجول الخفاجي، في أروقة المعرض الخاصة بعرض المنتجات الزراعية والحيوانية، مؤكدا على الاستمرار بخطط دعم المنتج المحلي والتركيز على الأهمية البالغة لهذه المعارض لما فيها من نقل وتوطين للتكنولوجيا الزراعية.

كما تحدث الدكتور ياسين الحمداني أن العراقيين أول من حرث وزرع وأن القطاع الزراعي يشهد تحسن في زيادة الإنتاج بفضل تعاون السادة المسؤولين في الوزارة وحرصهم على تطوير الواقع الزراعي في جميع البلاد والعمل على حماية المنتج المحلي مشيداً بأقامة الأسبوع الزراعي واعتباره خطوة مهمة وداعمة لهذا القطاع الحيوي للنهوض بالنشاط الزراعي .
واختتم الحفل بعرض مسرحي للفنان العراقي حيث تغنت بتوطيد الروح الوطنية واستعراض التراث العراقي الاصيل واستلهام القيم العراقية الطيبة .
يذكر ان الاسبوع الزراعي قد شهد اقبالا واسعا ونال اعجاب واستحسان الجميع من خلال معروضاته المتميزة التي توجت جميع النجاحات المتحققة لهذا القطاع الحيوي المهم حيث يعد حلقة وصل بين الوزارة والفلاحين والمزارعين والمستثمرين والمختصين في المجال الزراعي من خلال تبادل المعلومات والخبرات التي تسهم في تطوير القطاع الزراعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial