معصوم يبحث مع الجبوري استئناف جلسات البرلمان

 الغربية – عثمان خوا كرم الجاف
أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري على اهمية عقد جلسة شاملة للبرلمان لتجاوز الازمة الحالية، فيما أشار الى استمراره في الحوار مع جميع الأطراف في الشأن ذاته.

وذكر بيان لمكتب رئيس مجلس النواب وتلقته (الغربية) اليوم  إن “سليم الجبوري التقى اليوم برئيس الجمهورية فؤاد معصوم، لبحث تطورات العملية السياسية في البلاد”.

وأضاف البيان، أن “الطرفين تناولا نتائج الحوارات واللقاءات بين كافة الاطراف السياسية للخروج من الأزمة الراهنة، فضلاً عن استعداد مجلس النواب لعقد جلساته من جديد لممارسة دوره التشريعي والرقابي”.

وأكد الجبوري بحسب البيان على “اهمية عقد جلسة شاملة للمجلس لتجاوز الأزمة الحالية”، مشيراً الى أنه “سيواصل حواراته ولقاءاته مع جميع الأطراف بهذا الصدد”.

وكان مصدر برلماني مطلع استبعد اليوم الثلاثاء تحقيق النصاب القانوني لعقد جلسة لمجلس النواب قريباً، فيما عزا السبب إلى مقاطعة النواب المعتصمين والكرد وتحالف القوى للجلسات.

وكانت رئاسة البرلمان العراقي اعلنت عن استئناف المجلس أعماله، ودعت النواب إلى التواجد بدءاً من اليوم الثلاثاء،(10 من ايار 2016)، للمباشرة بمهامهم التشريعية والرقابية تمهيداً لتحديد موعد الجلسة “العامة” المقبلة حال إنهاء الاستعدادات التقنية والفنية الخاصة بالمبنى.

يذكر أن الآلاف من متظاهري التيار الصدري اقتحموا 30 من نيسان 2016 المنطقة الخضراء ومبنى مجلس النواب العراقي، وسط بغداد، احتجاجاً على عدم تحقيق الإصلاحات الشاملة، والتغيير الوزاري، وحاصروا موظفي البرلمان وبعض النواب بعد تحطيم أثاث قاعة جلسات المجلس. (النهاية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial