ثنائية سعودية في شباك الأرجنتين تنشر الفرحة… وتوجيه ملكي بيوم إجازة… وتهنئة من مجلس الوزراء

الغربية – احمد الدليمي – 23 / نوفمبر / 2022

فجَّر المنتخب السعودي لكرة القدم، أمس، مفاجأة مدوّية بأن هزم نظيره الأرجنتيني، ونجمه ليونيل ميسي، وتوقعات كبار المحللين والمدربين ووسائل الإعلام العالمية، وذلك في اليوم الثالث من «مونديال قطر 2022»، إثر فوزه على «التانغو» بهدفين مقابل هدف في لقاء عُدّ المفاجأة الكبرى في تاريخ كأس العالم.

لاعبو «الأخضر» والدوسري يحتفلون بهدفه الثاني في شباك الأرجنتين 

وهنأ مجلس الوزراء السعودي، أثناء اجتماعه برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بعثة المنتخب بمناسبة الفوز، فيما كان خادم الحرمين وجّه بأن يكونَ اليوم (الأربعاء) إجازة في كافة قطاعات الدولة والقطاع الخاص والطلبة والطالبات في جميع المراحل التعليمية بمناسبة فوز المنتخب، وذلك بناء على ما اقترحه الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

واحتفل الأمير محمد بن سلمان بالفوز التاريخي لـ«الأخضر»، وظهر في صورة تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي، يعانق أخوانه بعد الفوز الكبير. كما أظهر مقطع فيديو انتظار الأمير اللحظات الأخيرة من المباراة.

وفي ملعب «لوسيل» بالدوحة، دعم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني «الأخضر» بحضوره متوشحاً بالعلم السعودي، وسط حضور جماهيري فاق 88 ألف متفرج. ووصف نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الفوز السعودي على الأرجنتين بـ «المستحق»، مشيداً بالأداء القتالي لنجوم «الأخضر».

واحتفل السعوديون والعالم العربي بانتصار «الساحر الأخضر» في أجواء مفعمة بالفرحة بعد انتهاء المواجهة في مناطق المملكة كافة، وحتى فجر اليوم.

لاعبو «الأخضر» والدوسري يحتفلون بهدفه الثاني في شباك الأرجنتين

وفي المواجهة التاريخية غير المسبوقة، منح ليونيل ميسي التقدمَ للأرجنتين من ركلة جزاء بعد 10 دقائق، لكن السعودية انتفضت في 8 دقائق مذهلة في الشوط الثاني. وأدرك صالح الشهري التعادل في الدقيقة (48)، وبعد ذلك بـ5 دقائق وضع سالم الدوسري السعودية في المقدمة بتسديدة مذهلة في الزاوية البعيدة، ليشعل حماس جماهير بلاده التي احتشدت في استاد «لوسيل».

ميسي متحسراً 

وبهذه النتيجة ستكون الأرجنتين في موقف حرج قبل مواجهة المكسيك في الجولة المقبلة؛ إذ يسعى ميسي لتحقيق اللقب الوحيد الغائب عن خزائنه، في حين يلعب المنتخب السعودي مع نظيره البولندي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial