الأخبار العاجلة

الرئيس السوداني يؤكد الرغبة بالتعاون مع ألمانيا لتنويع مصادر الدخل

الغربية – خاص – مصطفى احمد – 13 / يناير / 2023

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، رغبة العراق في التعاون مع ألمانيا، بالشكل الذي يصب في تحقيق الأولويات التي تتبناها الحكومة في مجال تنويع الاقتصاد ومصادر الدخل.
وذكر بيان صادر عن المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، اليوم الجمعة (13 كانون الثاني 2023) ان “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل اليوم الجمعة، في مقر إقامته بالعاصمة برلين، وزيرة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية سفينيا شولتسه”.
وشهد اللقاء البحث في عدد من ملفات التعاون في مجال التنمية والاقتصاد والاستثمار، وتعزيز الشراكة بين الجانبين بهذا الصدد، فضلاً عن تأكيد التعاون مع ألمانيا في مجال التدريب المهني، الذي يعد أحد توجّهات الحكومة نحو تطوير القدرات والمهارات واكتساب الخبرات بما يعزز سوق العمل وتنمية القطاع الخاص، وفقاً للبيان.
وأكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني رغبة العراق في التعاون مع ألمانيا، بالشكل الذي يصب في تحقيق الأولويات التي تتبناها الحكومة في مجال تنويع الاقتصاد ومصادر الدخل، عبر تفعيل قطاعات الصناعة والزراعة والسياحة وغيرها من القطاعات الحيوية في العراق.
يذكر ان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، التقى صباح اليوم الجمعة، رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية فرانك فالتر شتاينماير، وذلك خلال زيارة رسمية إلى ألمانيا التي وصلها أمس الخميس.
اللقاء تناول مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل توطيدها، فضلاً عن مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
كما شهد اللقاء البحث في آليات التعاون المتبادل بين البلدين، وسبل تطويرها وتوسعتها في مختلف مجالات الاقتصاد والطاقة، بما يسهم في تعزيز مصالح البلدين وازدهار شعبيهما، وفقا للبيان.
ووصل رئيس الوزراء العراقي، صباح يوم أمس الخميس، الى مدينة برلين عاصمة ألمانيا، في زيارة رسمية، على رأس وفد رسمي رفيع المستوى.
وكان رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني قال لمراسلة رووداو في ألمانيا، آلا شالي، أمس الخميس (12 كانون الثاني 2023)، خلال تواجده في العاصمة الألمانية، ان هناك علاقة متميزة تجمع العراق وألمانيا، مشيدا بدور برلين في دعم العراق بحربه ضد داعش، ودعمها لاستقرار ووحدة الأراضي والعملية السياسية في العراق.
وأكد السوداني تثمين العراق للدعم الألماني للمكون الإزيدي، لافتاً الى ان “اي خطوة باتجاه إدانة هذه الجرائم ودعم المكون مرحب به من قبل العراق”.

رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ووزيرة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية سفينيا شولتسه

رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ووزيرة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية سفينيا شولتسه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial