الأخبار العاجلة

أهـــالي مـــنطقة عـرب جــبور يـــطالبون رئـيس الـوزراء بـالتدخل لـرفع الــحظر عـن دخـول مـواد الــبناء تحت شعار (صوت الفقير)

الـــغربية – احـمد الــدليمي – 11 / نـــوفمبر / 2023

 

 أهالي منطقة عرب جبور، التابعة إدارياً لمنطقة اليوسفية ،جنوب بغداد،يطالبون دولة رئيس الوزراء ووزير الدفاع بالتدخل لرفع الحظر عن دخول مواد البناء بينما تجمع العشرات احتجاجاً على منعهم من إدخال مواد البناء. بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب العراقي وشيوخ ووجهاء المنطقة..

فقد أصدر أهالي منطقة عرب جبور البيان المغتضب فيما يلي نصه..

بـــــسم الله الـــرحمن الـــرحيم

شــعار نـسمعه ونـحن صـغار الـى أن كـبرنا ( الـجيش سـور الـوطن و الـشرطة فـي خـدمة الـشعب ) نـحن هـنا لا نـنكر فـضل الـقوات الامنية المتمثلة بالجيش والشرطة والحشد الشعبي بحفظ الامن في هذا البلد وكذلك تعاون الاهالي هذه المنطقة التي تقع جنوب بغداد الذي ساهمو الاهالي بالقتال صفا واحدا لدحر الارهاب وتقديم الشهداء من اجل ان يبقى هذا الوطن عزيزا لكن نتمنى بأن يبقى الشعار للجيش والشرطة والتاريخهم المشرف نعم هناك افراد من الذين لا تمت لهم بصلة نحاول نحن وهم محاربتهما كما حاربنا الارهاب صفا واحدا لذا ستبقى القوات الامنية سورا لهذا الوطن الغالي باذن الله تعالى.

أبناء ديرتنا الكرام أطلقنا مناشدتنا تحت شعار (صـــوت الــفقير) وهذا لنصرة اخوانكم وابناء عمومتكم من مناطق جنوب بغداد وذلك بمشاركتكم معهم في هذه الوقفة لمناشدة اصحاب الموقف والقرار لرفع الظلم السائد على مناطق جنوب بغداد وذلك بمنع دخول مواد البناء ومنع الايدي العاملة من تادية عملها واعتقال العمال وتوقيعهم تعهدات خطية بعدم مزاولة مهنة العمالة وتهديم المنازل والسكلات وقطع جميع الطرقات الفرعية على الطريق الخدمي لسريع الدورة اليوسفية وكذلك منع البناء او الترميم او ماشابه ذلك وختم البيان المغتضب الدعوة لطرح قضيتكم للقنوات الفضائية والمسؤولين وباذن الله لن يضيع حق المنطقة ان طالبتم به فنحن جربنا السكوت لن يجدي نفعا ولن يجلب لنا سوى الذل والعبودية والظلم..

وقال مراسل الغربية إن نحو 50-60 شخصاً من أهالي منطقة عرب جبور وهي احدى المناطق الزراعية التابعة إدارياً لمنطقة اليوسفية، جنوب بغداد، افترشوا الأرض داخل المنطقة احتجاجاً على منعهم من إدخال مواد بناء منازلهم في المنطقة.

وأضاف المراسل أن المواطنين طالبوا القوات الأمنية المنتشرة على مداخل منطقتهم بالسماح لعبور شاحنات مواد البناء التي يرفضون إدخالها.

ونقل المراسل عن مواطنين قولهم أن “بعض المنازل اصبح من السهل بناؤها بناءً على تفاهمات أو واسطات تحصل مع بعض أفراد القوات الأمنية التي تحمي المنطقة، أو عبر جهات أعلى، فيما يبقى المواطن الذي ليست لديه هذه الموافقات أو الواسطات ممنوعاً من إدخال المواد اللازمة لبناء منزله”.

وتعرف منطقة عرب جبور من المناطق المهمة، بيد أنها منطقة زراعية مملوكة وفق القانون، أي أنها تحتوي على سندات ملكية (طابو) لساكنيها، ويسكنها عدد من المواطنين حالياً أغبلهم منذ عشرات السنين ورثة الاجداد، لكن القوات الأمنية امتنعت عن السماح بإدخال مواد البناء للشروع بإقامة منازل جديدة في المنطقة لأسباب مجهولة، فيما يقول ساكنون في المنطقة، أن سبب المنع ربما يعود “لاتساع البناء في هذه المنطقة التي بدأت تقترب من حدود منطقة اليوسفية واحتمالية شمولها بسندات ملكية، مع ارتفاع ملحوظ في أسعار المنازل داخلها حالياً” 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial