الأخبار العاجلة

محمد شياع السوداني – أن عملية استيراد مفردات البطاقة التموينية تكلف الدولة اموال كبيرة

أشار وزير الصناعة الى ان الوزارة لاتزال مهتمه في موضوع تصنيع السيارات في المصانع العراقية وتوفير مايحتاجه المواطن لاسيما تجهيز الاسواق المركزية وبيع المواد بالمباشر للموطن لافتأ الى ان وزارته بحاجة الى عام كامل لانتاج زيت الطبخ وتوفير نسبة 30% من حاجة البطاقة التموينية، مشيرا الى ضرورة اعادة تاهيل مصانع الزيوت واضافة خطوط تعبئة جديدة.
وقال الدراجي في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير التجارة وكالة محمد شياع السوداني في مبنى وزارة التجارة وحضرته ( الوكالة الغربية للانباء )  ان “وزارته بحاجة الى عام كامل لانتاج زيت الطبخ وتوفير نسبة 30% من حاجة البطاقة التموينية، مشيرا الى ضرورة اعادة تاهيل مصانع الزيوت واضافة خطوط تعبئة جديدة”.
واضاف الدراجي ان “رئيس الوزراء حيدر العبادي امر بتشكيل لجنة لزيارة مصانع الجلود لكشف الحقائق حول المنتوج الوطني بالنسبة في قضية (البساطيل) ، مؤكدا ان “البساطيل منتجة من الجلود العراقية وبانتاج محلي خالص، لكن هناك من حاول جلب بساطيل صينية ويتهم الوزارة بانتاجها”.
ومن جانبه أكد وزير التجارة وكالة محمد شياع السوداني خلال المؤتمر الصحفي على “اهمية دعم الوزارة للقطاعين الخاص والحكومي من خلال اعتماد المنتجات المحلية في مفردات البطاقة التموينية وغيرها”.
واضاف السوداني ان “عملية استيراد مفردات البطاقة التموينية تكلف الدولة اموال كبيرة”، مبينا ان ” دعم المصانع العراقية التي تعتمد تغطية رواتبها عن طريق الانتاج من شأنها المساهمة في استمرار عملها وتقليل البطالة في هذه المعامل، فضلا عن دعم الانتاج الوطني”.
وتابع السوداني ان “مبالغ التعويضات لمفردات البطاقة التموينية غير المسلمة خاضعة لقرار مجلس الوزراء”، مبينا ان “تم إيقاف استيراد السكر وسد حاجة العراق من الإنتاج المحلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial