الأخبار العاجلة

محافظ بغداد يعلن بمؤتمر صحفي الانتهاء من تصاميم قطار بغداد المعلق

محافظ بغداد يعلن بمؤتمر صحفي الانتهاء من تصاميم قطار بغداد المعلق
بغداد/ 18/10/2016
اعلن محافظ بغداد علي محسن التميمي عن انتهاء تصاميم قطار بغداد المعلق والذي سيخدمالمواطن البغدادي ويقلل من مشكلة الزحام المروري .
وقال التميمي خلال المؤتمر الصحفي الذي اقيم اليوم بديوان المحافظة بحضور عدد من اعضاء مجلس محافظة بغداد وفي بيان اورده مكتبه الاعلامي ( للغربية ) ” استمرت التصاميم والدراسات لهذا المشروع ثلاث سنوات ورافق اكمال التصاميم خلال هذه الفترة الكثير من المشاكل لكن النفس الطويل لحكومة بغداد المحلية مع الشركة كان السبب لاكمال الجزء الاكبر والاهم من هذا المشروع “.
واكد التميمي” ان هناك اربعة طرق للعمل بالمشروع فأما يكون عن طريق الاستثمار او عن طريق الدفع بالاجل او شراكة القطاعين الخاص والعام او عن طريق تمويل من الحكومة الاتحادية ، مستبعدا بالوقت ذاته تمويل المشروع من قبل الحكومة الاتحادية بسبب الازمة المالية وانخفاض اسعار النفط لذلك نحن نقف امام خيارين اما الاستثمار او الدفع بالاجل “.
واضاف السيد المحافظ ” ان شركة الستوم الفرنسية شركة عالمية لديها الكثير من المنجزات عبر المشاريع المنفذة في الوطن العربي والشرق الاوسط ، موضحا ان العمل سيكون على مراحل حيث ستنفذ المرحلة الاولى على مسافة 22 كم ونصف وعدد الركاب في الساعة الواحدة 30 الف راكب ويمر عبر 14 محطة ويمكن ان يتطور في المرحلة الثانية عبر زيادة عدد المحطات “.
وتابع ” ان تصميم القطار سيمزج بين الفن الاسلامي والفن المعاصر وسيسهم بالقضاء على الزحام المروري سيما ان هذا القطار سيمر عبر الجامعات والمعاهد والمدارس ومدن عديدة من مناطق العاصمة “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial