العبادي – يرفض المحاصصة الطائفية فيما يؤكد تراجع انتاج الطاقة الكهربائية في الموصل الى قلة الاطلاقات المائية من تركيا

العبادي – يرفض المحاصصة الطائفية فيما يؤكد تراجع انتاج الطاقة الكهربائية في الموصل الى قلة الاطلاقات المائية من تركيا
الغربية – احمد الدليمي – محمد الخالدي
أكد رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي رفضه المحاصصة الطائفية في الوزرات كافة بعد خروج نقابة المعلمين العراقيين بتظاهرة مطالبين انهاء المحاصصة الطائفية في وزارة التربية ووزارة التعليم العالي وأضاف العبادي أن قرار دمج انتخابات مجلس النواب وانتخابات مجالس المحافظات ليس حكومياً فيما اشار الى ان أسعار النفط المتذبذبة ستؤثر على البلد .
وقال العبادي خلال مؤتمر صحفي عقد ببغداد حضرته ( الغربية ) ،اليوم الأربعاء، أن” الزيارة الأربعينية أثبتت نجاحها الأمني “,مشيرا إلى أن” الانتصارات لم تكن لتتحقق لولا مساعدة أهالي الموصل ، كما سنحاسب المجرم الذي شارك داعش الإرهابي”،معربا عن امله “بأن تعود العوائل المهجرة إلى قضاء تلعفر في الموصل “.
واشار الى انه” مع تشريع قانون الحشد الشعبي واجراء الانتخابات في وقتها المحدد ” ,مبينا أن ” قرار دمج الانتخابات النيابية والمحلية ليس حكوميا”.
وتابع العبادي أن” نحتاج الى مصالحة مجتمعية اليوم ، كما ان العراق الان اقوى من السابق ، وهناك تعاون واضح بين القوات الامنية والبيشمركة “، لافتاً الى ان ” الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب اكد زيادة الدعم للعراق”.
وقدم رئيس الوزراء شكره للمواقف الإعلامية الوطنية ، موضحا ان ” الإعلام يلعب دورا مهما في بناء البلد”.
وفي جانب آخر من حديثه ذكر العبادي ” لانستطيع الاستمرار مع أسعار النفط العالمية المتذبذبة ،”,لافتا الى أن” تراجع أنتاج الطاقة الكهربائية في الموصل يعود إلى قلة الاطلاقات المائية من تركيا”.
ومضى بالقول ” قد وجهنا وزارات النفط والكهرباء والصناعة لدعم القطاع الكهربائي في المناطق المحررة ،كما وجهنا وزارة التجارة لتوفير المواد الغذائية في المناطق المحررة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial