الأخبار العاجلة

العبادي لسفراء العالم: سياسة العراق تتمثل بعدم التدخل بالشؤون الداخلية للاخرين وتعزيز العلاقات مع الدول

العبادي لسفراء العالم: سياسة العراق تتمثل بعدم التدخل بالشؤون الداخلية للاخرين وتعزيز العلاقات مع الدول
الغربية – فاطمة الدليمي
اكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ان “سياسة العراق واضحة تتمثل بعدم التدخل بالشؤون الداخلية للاخرين وتعزيز العلاقات مع الدول على اساس الاحترام المتبادل والحفاظ على السيادة العراقية.
وذكر بيان لمكتب العبادي تلقت الغربية نسخة منه اليوم ان “ذلك جاء خلال كلمته في الاجتماع الذي عقده مع سفراء والبعثات الدبلوماسية للعراق لدى دول العالم .”
واشار العبادي بحسب البيان ان “السفارات العراقية في الخارج هي بيوت للعراقيين في هذه الدول ولايجوز للسفير او الموظف هناك ان يعكس انتماءه وسلوكه السياسي او المذهبي فيها لانه يمثل صوت الدولة العراقية.
ودعا الى ايصال صوت العراق في الخارج وعكس صورة ايجابية للعراق من خلال وجود حياة نشطة في مدننا بالجوانب الاقتصادية والمالية والتجارية والاجتماعية ومحو الصورة الذهنية المتكونة في الخارج عن العراق والمتمثلة بالقتل والتفجيرات وغيرها.
واكد ان المعارك مستمرة وتسير بوتيرة جيدة وجميع قواتنا تشارك في معركة الموصل والتفاهم بينها ممتاز والمعركة نظيفة والشكاوى قليلة جدا كما انني لم اتسلم اي شكوى او تجاوز عن الحشد الشعبي في معركة الموصل .
وبين العبادي ان قواتنا حاليا مرحب بها في جميع المدن وهناك من يحاول تشويه العلاقة، مشيرا الى ان “اعادة الاستقرار والنازحين مهمة كبيرة سائرين بها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial