الأخبار العاجلة

رئيس البرلمان: بحثنا مع ملك الاردن الوضع الاقليمي الراهن

أعلن رئيس البرلمان العراقي، الاثنين، أنه بحث مع العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني العلاقات الثنائية ومستجدات الوضع الاقليمي الراهن، بحضور نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي ورئيس كتلة العربية صالح المطلك.

وقد أكد المصدر، إن “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري التقى، اليوم، العاهل الاردني عبد الله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية”، مبينا أنه “جرى خلال اللقاء بحث تطورات العلاقات الثنائية ومستجدات الوضع الاقليمي الراهن”.

وبحسب البيان فأن “الجانبين بحثا الجهود المبذولة من اجل مكافحة الارهاب”، مشيرا الى أن “نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي ورئيس كتلة العربية صالح المطلك حضرا اللقاء”.

وكشف مصدر برلماني في وقت سابق، اليوم الاثنين، لـ السومرية نيوز، عن زيارة الجبوري والنجيفي والمطلك الى العاصمة الاردنية عمان للقاء الملك عبد الله الثاني، لمناقشة ورقة التسوية التأريخية التي طرحها التحالف الوطني مع ملك الاردن عبد الله الثاني.

يأتي هذا بعد زيارة سابقة قام بها رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، للعاصمة الاردنية عمان، في السابع من شهر كانون الاول الحالي، التقى خلالها الملك الاردني، وأكد على هامش اللقاء، أن “التسوية الوطنية” التي طرحها التحالف مؤخراً تعتمد “التنازلات والضمانات والطمأنة المتبادلة”، ودعا الأردن إلى دعم “مشروع سياسي جديد” في مؤتمر القمة العربية المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial