الأخبار العاجلة

الدكتور حيدر العبادي رئيس مجلس الوزراء يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس التركي السيد رجب طيب اردوغان

الدكتور حيدر العبادي  رئيس مجلس الوزراء يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس التركي السيد رجب طيب اردوغان

الغربية – احمد الدليمي

تلقى السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي مساء اليوم الجمعة اتصالا هاتفيا من الرئيس التركي السيد رجب طيب اردوغان .

حيث هنأ الرئيس التركي بالانتصارات التي تحققها قواتنا البطلة في حربها ضد عصابات داعش الإرهابية في عمليات الموصل معربا عن دعم تركيا للعراق وتأكيده على سيادته ووحدة أراضيه وان تركيا تضع كل امكانياتها مع العراق في حربه ضد هذه الفئة التي تسيئ للإسلام الحنيف.

وذكر السيد اردوغان ان تركيا تتطلع الى نصر عراقي قريب جدا في الموصل و ستكون رسالة لمن يريد استهداف العلاقات الأخوية بين البلدين مؤكدا أهمية الاستمرار بمكافحة المنظمات الإرهابية في العراق وسوريا عبر التكاتف والتعاون لان وحدة واستقرار دول الجوار اولوية عليا لدينا.

فيما اكد الدكتور العبادي على اهمية السيادة العراقية وازالة اسباب التوتر والتجاوز باسرع وقت وحلها بالطرق المؤدية لتركيز الجهود على محاربة الاٍرهاب والتعاون البناء بمختلف الاصعدة ووفقاً لعلاقات الإخوة وحسن الجوار والاحترام المتبادل للسيادة.

واشار الى أهمية تعاون شعوب المنطقة ضد الاٍرهاب الذي يريد تدمير المنطقة مبينا ان الدستور العراقي لا يسمح باستخدام الاراضي العراقية من اي جهة للاساءة لدول الجوار.

وبين الدكتور العبادي اننا نعمل لتوفير الامن والرفاه لكل مكونات الشعب العراقي وان تكون كل المناطق تحت سيطرة القوات الامنية العراقية الوطنية.

كما تم خلال الاتصال استعراض الجهود العراقية للتحرير والاستعداد لمرحلة اعادة الإعمار وعرض الرئيس التركي رغبة بلاده الجادة في جهود الإعمار والاستثمار والمشاريع المشتركة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial