الأخبار العاجلة

محافظ بغداد يصف استجوابه بـ”السياسي” ويؤكد: هناك اشكالات في اسئلة الاستجواب

 محافظ بغداد يصف استجوابه بـ”السياسي” ويؤكد: هناك اشكالات في اسئلة الاستجواب
الغربية – فاطمة الدليمي
وصف محافظ بغداد علي التميمي، الاثنين، استجوابه في مجلس المحافظة بـ”السياسي”، مؤكداً وجود وثيقة تثبت ذلك، فيما أشار الى وجود “اشكالات” عديدة في اسئلة الاستجواب.

وقال التميمي في حديث لفقرة “في العمق” التي تبثها السومرية ضمن نشرتها المسائية، إن “المستجوب لم يسجل أية ملاحظة أو يفتح تحقيقا وهو كان مرافقا لكل اجراءات المحافظة طيلة السنوات الماضية، فضلاً عن انه نائب لرئيس المجلس، فكيف لهذا الشخص أن يكون قاضيا ويكون خصما في نفس اللحظة”، مبيناً انه “تقدمنا بطلب لمجلس شورى الدولة يتضمن كل تلك الاستفسارات

وأضاف التميمي، أن “هناك وثيقة تثبت أن الإستجواب سياسي، حيث نصت تلك الوثيقة على أن كتلة المستجوب تريد تغيير المستجوب عطوان العطواني بمستجوب آخر ولم تذكر أعضاء المجلس بل ذكرت كتلة المستجوب، ما يؤكد أن الإستجواب سياسي”.

وأوضح التميمي، أن “أسئلة المستجوب غير قانونية وغير صحيحة وكلها أخطاء، فضلاً عن وجود اشكالات عديدة في تلك الأسئلة، بالإضافة الى أن هناك قصورا واضحا في تقديم تلك الاسئلة كونها اسئلة استفهامية”.

وبشأن نقل مكان جلسة الاستجواب من مبنى المجلس الى فندق الرشيد، تساءل محافظ بغداد “ما السبب من نقل الجلسة وما الداعي من صرف كل تلك الأموال خلال الجلسة من طعام وغيره”.

وكان عضو مجلس محافظة بغداد محمد الربيعي أعلن في وقت سابق من، اليوم الاثنين، أن المجلس قرر إبقاء جلسة استجواب محافظ بغداد علي التميمي مفتوحة إلى يوم الخميس المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial