الأخبار العاجلة

كركوك تؤكد أهمية ضمان إجراء انتخاباتها المحلية دون قيد او شرط

كركوك تؤكد أهمية ضمان إجراء انتخاباتها المحلية دون قيد او شرط
 الغربية – طلال الجميلي
اكد محافظ كركوك نجم الدين كريم، الاحد، ان لمواطني المحافظة استحقاق في ضمان اجراء انتخابات محلية اسوة بالمحافظات الاخرى.
وذكر بيان لاعلام الاتحاد الوطني الكوردستاني تلقت الغربية نسخة منه اليوم ان “محافظ كركوك نجم الدين كريم، التقى اليوم بمسؤولي وممثلي الأحزاب الكردستانية، وبحث في الاجتماع محاور عدة منها مسألة استصدار البطاقة الوطنية الموحدة والانتخابات وملف نقل الصلاحيات”.
وقدم المحافظ، “ايجازا حول تعامل الإدارة مع مسألة الخطأ في اعتماد تسمية التأميم للبطاقة الوطنية، والتي توحي ببقاء مخلفات البعث البائد وسياساته ضد مواطني كركوك ونهجه الفاشي والمجرم طيلة اكثر من ثلاثة عقود، والقرار الذي تبنته فورا ادارة كركوك برفع تسمية التأميم من الحقل المخصص لها”.
وبخصوص الانتخابات المحلية، اكد المحافظ، ان “مواطني كركوك لديهم استحقاقات دستورية وقانونية وهي ضمان اجراء انتخابات محلية اسوة بالمحافظات الاخرى دون قيد او شرط”، لافتا الى “رفضه منع كركوك من هذا الحق الدستوري”.
واشار الى ان “كركوك قدمت بأهلها واجهزتها الأمنية وقوات البيشمركة نموذجا انسانيا بالتعامل مع الأزمات التي يشهدها العراق وخاصة في دحر مخططات داعش الإرهابي وايواء واغاثة ودعم عشرات الالاف من النازحين ومشاركتهم موارد كركوك رغم انعدام الدعم المخصص لكركوك طيلة الفترة الماضية”.
وتطرق محافظ كركوك، الى مسألة نقل الصلاحيات، مبينا ان “تطبيق هذا النظام الإداري في العراق سوف يفعل وينشط سرعة التجاوب لمطالب المواطنين ويخفف الأعباء عنهم”.
من جانبهم، عبر ممثلو الاحزاب الكردستانية “عن آرائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم حول تلك المحاور”، مؤكدين “دعمهم التام لادارة كركوك خاصة في الخطوات التي اتخذتها في العامل مع موضوع البطاقة الوطنية الموحدة واحتوائها وتعاملها مع التحديات التي تواجه كركوك”.
وطالب ممثلو الاحزاب، بـ “اجراء انتخابات محلية دون قيد او شرط في كركوك”.
يذكر ان مجلس الوزراء قد قرر في وقت سابق تحديد الـ 16 من شهر ايلول عام 2017 موعدا لانتخابات مجالس المحافظات والاقضية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial