الأخبار العاجلة

البارزاني: كوردستان ساعدت الحكومة العراقية الجديدة وستواصل الحوار معها

 الوكالة الغربية للانباء – طلال الجميلي – اربيل – أكد رئيس إقليم كوردستان مسعود البارزاني، الأربعاء، أن الإقليم ساعد الحكومة العراقية الجديدة وسيواصل الحوار معها، مشددا على ضرورة الاتفاق على صيغة جديدة تضمن الشراكة “الحقيقية”.
وقال البارزاني خلال اجتماع مع ممثلي الهيئات الدبلوماسية في كوردستان، بحسب بيان لرئاسة الإقليم تلقت ( الوكالة الغربية للانباء ) نسخة منه، إن “الإقليم ساعد الحكومة العراقية الجديدة وسيواصل الحوار معها”، مؤكدا “ضرورة الاتفاق على صيغة جديدة تضمن الشراكة الحقيقية من خلال الحوار وبأساليب سلمية لنتمكن من العيش معا وعدم تكرار المآسي”.
  • البارزاني: أولوية شعب كوردستان الدفاع عن النفس ومحاربة داعش
  • البارزاني والفياض يؤكدان أهمية معالجة المشاكل مع دول الجوار عبر الحوار
وأضاف البارزاني أنه “من أجل أن يعرف العالم ماذا يطالب الشعب الكردستاني وكيف سيقرر مصيره فأن الشعب الكردستاني سينفذ إرادته في الوقت المناسب وبأسلوب سلمي بعيدا عن العنف”.
وعن الأوضاع السياسية في إقليم كردستان أكد البارزاني، أن “الخلافات في الإقليم ليست خلافات خطيرة وعميقة وطائفية بقدر ما هي سياسية”، مشيرا إلى أنه “سيتم بذل الجهود مع الأحزاب الكردستانية بهدف الوصول إلى حل شامل لكافة المشكلات”.
وكان رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان البارزاني أكد في (22 كانون الأول 2015)، عزمه إجراء إصلاحات “تشمل الجميع” في الإقليم مطلع 2016، فيما أشار إلى أن حل المشكلات العالقة بين بغداد وأربيل من أولويات حكومته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial