الأخبار العاجلة

الدكتور سليم الجبوري : المصالحة تحتاج مزيدا من دعم الأمم المتحدة والمجتمع الدولي

 الوكالة الغربية للانباء – معاذ الراوي – بغداد – اعتبر رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الخميس، ان مرحلة المصالحة والسلم الأهلي في المناطق المحررة بحاجة الى مزيد من الجهود والدعم والاسناد من قبل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

وقال مكتب رئيس البرلمان في بيان تلقت، الوكالة الغربية للانباء  نسخة منه، إن “الجبوري استقبل، اليوم، ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش”، مبينا ان “الجانبين استعرضا تطورات الأوضاع على الساحتين المحلية والإقليمية وانعكاساتها, بالإضافة الى الملف الإغاثي والانساني ودور الأمم المتحدة فيه خصوصا ما يتعلق بالنازحين”.

  • الجبوري: الاستقرار الامني والاقتصادي مرهون بالاستقرار السياسي
  • علاوي يبحث مع مبعوث الأمم المتحدة زيادة الدعم الأممي للنازحين

ونقل المكتب عن الجبوري قوله، إن “مرحلة المصالحة والسلم الأهلي في المناطق المحررة أو تلك التي سيتم تحريرها قريبا بحاجة الى مزيد من الجهود والدعم والاسناد سواء من قبل الأمم المتحدة أو المجتمع الدولي”، مبينا ان “العراق يعول بشكل كبير على تلك الجهود”.

واضاف الجبوري، أن “دعم تأهيل وإعادة اعمار تلك المناطق, إضافة الى دعم مشروع المصالحة الوطنية سيسهم بشكل فاعل في تأمين استقرارها وتطبيع الأوضاع فيها”.

ودعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، في وقت سابق، الأمم المتحدة الى “دور بارز” في دعم المصالحة الوطنية وإغاثة النازحين، فيما أكد ممثل المنظمة الدولية في العراق استعداده لدعم جهود تحقيق مصالحة وطنية حقيقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial