الحكيم والمطلك: معظم ما أصاب العراق بالأعوام الماضية كان دخيلا عليه من الخارج

الحكيم والمطلك: معظم ما أصاب العراق بالأعوام الماضية كان دخيلا عليه من الخارج

الغربية – محمد الخياط

اعتبر رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم ورئيس ائتلاف العربية صالح المطلك، الأحد، أن حل مشاكل العراق لن يكون بمعزل عن المشكلات التي تعصف بالدول الإقليمية، فيما أشارا إلى أن معظم ما أصاب العراق في الأعوام الماضية كان “دخيلاً” عليه من الخارج.
وقال مكتب المطلك ، إن الأخير “استقبل، اليوم، رئيس التحالف الوطني العراقي عمار الحكيم،
 وبحث المسؤولان قضايا الإصلاح السياسي والمجتمعي ومشروع التسوية والاستعداد لمرحلة ما بعد داعش”
وأضاف البيان، أن “الجانبين باركا الانتصارات الباهرة لقواتنا الأمنية والمتطوعين من كافة شرائح الشعب العراقي، واتفقا على أن حل مشاكل العراق لن يكون بمعزل عن المشكلات التي تعصف بالدول الإقليمية لأن معظم ما أصاب العراق في السنوات الماضية قد كان دخيلا عليه من الخارج”.
وأشار إلى أن “المطلك على أن ملف الإصلاح والتسويات يتوجب أن تسبقه إجراءات تحضيرية تثبت حسن النيات وتعزز الثقة بين الأطراف السياسية من جهة وأبناء المجتمع من جهة اخرى، ودعا إلى الالتفات للمدن المحررة وإغاثة الأهالي سواء النازحين او العائدين سعيا لتحقيق العدالة الاجتماعية وانصاف المظلومين والمتضررين”.
وتابع البيان، أن “الحكيم أكد أن شروط المجتمع الصالح هو توفير الأمن للمواطنين، من خلال مجابهة الإرهاب مثلا أو إحداث إصلاحات داخلية في منظومات القضاء والعدالة وهذا لن يكون الا بعزل الفاسدين أولا والثناء على الملتزمين في الوقت ذاته ثانيا من الذين يريدون مصلحة البلاد والعباد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial