السفير اولريك شانون يؤكد دعم كندى المساعدات الانسانية من خلال انطلاق مؤتمر اطلاق مشروع دعم إعادة إعمار العراق

انطلاق مؤتمر اطلاق مشروع دعم إعادة إعمار العراق وأكد السفير انه منذ عام 2016 قدمت كندا مساعدات انسانية وتنموية وفي مجال تحقيق الاستقرار بقيمة 385 مليون دولار كندي.

الغربية – احمد الدليمي – 11 – ديسمبر – 2019

أنطلاق مؤتمر مشروع دعم إعادة إعمار العراق بحضور السفير الكندي اولريك شانون وممثلي وزارة العمل ومحافظات بغداد والبصرة والأخبار وباقي المحافظات.

وقال السفير الكندي بكلمة له انه منذ عام 2016 قدمت كندا مساعدات انسانية وتنموية وفي مجال تحقيق الاستقرار بقيمة 385 مليون دولار كندي.

وأضاف شانون :يهدف برنامج كندا للمساعدة الدولية على وجه التحديد لدعم حكومة العراق وشعبه لتلبية احتياجاتهم الضرورية وتحقيق الاستقرار في مؤسساته ومجتمعات من أجل إعادة البلاد إلى طريق السلام والأمن الدائمين.

وأوضح أن بلاده مصممة لتلبية معظم احتياجات العراق من خلال مجموعة واسعة من المساعدات والتي تشمل في إنقاذ حياة أكثر الفئات احتياجات وتعزيز المجتمع المدني ودعم جهود المصالح ومنع النزاعات وتعزيز أنظمة الحكم.

وتابع :يمثل مشروع /BRIDGE/ واحد من عشرة مساعدات تنموية ثنائية تفخر حكومة كندا بمساهمة قدرها 17.5 مليون دولار لغاية عام 2021.

وأشار شانون إلى أن نجاح مراكز وكليات التدريب والتعليم المهني على قدرتها على إقامة شراكات جوهرية متبادلة المنفعة مع القطاع الخاص./انتهى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial