وزير الزراعة يعقد اجتماعا موسعا للاتحاد العام للجمعيات الفلاحية بحضور عدد من أعضاء لجنة الزراعة والمياه النيابية لمناقشة ملف التعويضات

الغربية – احمد العيساوي – 29 – يوليو – 2020

عقد وزير الزراعة المهندس محمد كريم الخفاجي اجتماعا موسعا ضم رئيس الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية والاتحادات الفرعية في محافظات البصرة ، الديوانية ، ميسان ، والمثنى و عدد من أعضاء لجنة الزراعة والمياه النيابية بحضور الوكيل الإداري الدكتور مهدي سهر الجبوري ومستشار الوزارة الدكتور مهدي ضمد القيسي ومدراء الادارية والقانونية لمناقشة النهوض بالقطاع الزراعي وتذليل العقبات التي تواجه هذا القطاع المهم فضلا عن مناقشة ملف تعويضات جراء السيول والأمطار.
وأكد الخفاجي خلال الاجتماع أن الوزارة ستكون سندا للفلاح لتوفير كل المستلزمات الزراعية ورفع مستوى الإنتاج.
مبينا أن وزارة الزراعة تحظى بدعم السيد رئيس مجلس الوزراء وتم طرح كافة احتياجات المزارعين خلال الاجتماعات الدورية للمجلس.
كما استمع الخفاجي لآراء الحضور بخصوص تعديل القوانين والتشريعات وتذليل العقبات في المحافظات والهادفة إلى استمرار العملية الزراعية حيث وعدهم السيد الوزير بالعمل على مفاتحة الجهات ذات العلاقة وإيجاد المعالجات المناسبة لمختلف المشاكل ومنها معالجة التعويضات الخاصة بالاضرار واعدا إياهم بإنهاء هذا الملف في أقرب وقت ممكن لكون الفلاح يستحق المزيد من الاهتمام.
موضحا أن الوزارة هي حلقة وصل بين الفلاحين والجهات ذات العلاقة بتخصيص مبالغ التعويضات.
مطالبا الإدارة المحلية في الزبير بإنشاء مجمع تسويقي متطور يضم مخازن مبردة وعلوة مبيعات واسطول تسويقي وعلوة مواشي لمواكبة التطورات الحاصلة في دول أخرى والاستفادة من فائض انتاج الطماطم، والعمل على إنشاء معامل المعجون لتشغيل الايدي العاملة.
مشيرا الى ان الوزارة ماضية بتفعيل وتعديل القوانين الهادفة إلى تشغيل المهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين وامتصاص البطالة.
واختتم الاجتماع بتأكيد الخفاجي على إيجاد تواصل دائم مع الفلاحين والمزارعين والاتحادات والجمعيات الفلاحية وكافة الجهات الساندة للنهوض بالقطاع الزراعي وبشقيه النباتي والحيواني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial