برعاية (زعيم الحزب البلغاري) أقيم يوم الشرف الأردني في مقر الحزب البلغاري”البديل للنهضة البلغارية” ليعزز العلاقات الثقافية والتجارية بين بلغاريا والمملكة الهاشمية الاردنية

الغربية – احمد الدليمي – 18 – سبتمبر – 2020

تحت رعاية (زعيم الحزب البلغاري) “البديل للنهضة البلغارية” (رومن بيتكوف والبروفيسور) الدكتور (حسن برماوي) القنصل الفخري للمملكة الأردنية الهاشمية في جمهورية بلغاريا ، أقيم في مقر الحزب السياسي يوم شرف للمملكة الأردنية الهاشمية.

وقد حظي الحدث باهتمام كبير من قبل المشاركين من فلسطين وسوريا والعراق وتونس والمغرب والجزائر ومصر.

كما حضركذلك الحفل سعادة القنصل الفخري للسودان في بلغاريا وممثلي رجال الأعمال البلغاريين.

في مقر الحزب حضرت رئيسة الحزب – الهياكل الشبابية الدكتورة: (بلامينا زاياتشكا) ، وممثلو منظمة شباب صوفيا للحزب و الأستاذ الدكتور (جورجي كيوشوكوف)، عضو المكتب التنفيذي للحزب ورئيس مجموعة الصداقة مع المغرب بالبرلمان البلغاري الثالث و الاربعون . و الخبيرالمستشار في القضايا العربية والشرق الأوسط السيد (أناستاس تيرزوباليف).

افتتح المنتدى رئيس الحزب السيد (رومين بيتكوف). في كلمته الترحيبية ، أكد رومين بيتكوف على العلاقات الدبلوماسية بين بلغاريا والمملكة الهاشمية ، والتي تعود إلى أكثر من (50) عامًا. ولفت رومين بيتكوف الانتباه إلى العلاقات مع الدول العربية ، مستذكراً زيارته للعراق ولقائه بالطلبة خريجي مختلف الجامعات و الاختصاصات في بلغاريا ، وكذا الاتفاقيات مع الأحزاب البرلمانية العربية.

كما رحب سعادة القنصل الفخري للمملكة البروفيسور حسن البرماوي بالمشاركين ، مضيفاً في كلمته أن المملكة الأردنية الهاشمية من أكثر الدول استقراراً في الشرق الأوسط. وأشار إلى أن ذلك يرجع إلى حكم الملك عبد الله الثاني. وأكد البروفيسور برماوي أن الملك يعتني بالمهاجرين الموجودين هناك ، وأنه خلق ظروف معيشية خاصة. كما أشار سعادته إلى الدور التاريخي منذ توقيع الاتفاقية بين الحزبين البلغاري”البديل للنهضة البلغارية” والحزب الاردني ” الرسالة” والتي ستبقى مسجلة في الذاكرة التاريخية بين البلدين في جميع النواحي .

وأشار الأستاذ جورجي كيوتشوكوف إلى أن حزبنا يحاول المساعدة في تحقيق تقارب جديد في العلاقات بين دول العالم العربي وجمهورية بلغاريا. وأضاف “بأن الاتفاقية الموقعة بين الطرفين حققنا بها الكثير من النجاح ووضعنا بداية هذا التقارب.

وقال إن “حزبنا ملتزم ويعمل على تسهيل نظام التأشيرات لمواطني المملكة الأردنية الهاشمية في جمهورية بلغاريا”.

هنأ الأستاذ جورجي كيوشوكوف البروفيسور بارماوي على منحه لقب أستاذ في جامعة صوفيا ، مشيرا إلى أنه من خلال منح هذا اللقب ، فإن الأوساط الأكاديمية في جمهورية بلغاريا تقدم تقديرها الكبير لعمله وإنجازاته على المدى الطويل.

أعربت رئيسة حزب الهياكل الشبابية الدكتورة بلامينا زاياتشكا عن سعادتها باتفاقية التعاون التي أبرمت قبل عام بين المنظمات الشبابية في حزبنا وحزب “الرسالة”.

وشكرت قادة الحزبين على منحهم الاستقلال اللازم لهياكلهم الشبابية لمتابعة السياسات وتطوير الأفكار والمبادرات.

وقد رحب منظم الحدث السيد (أناستاس تيرزوباليف)، بممثلي الدول العربية وشكرهم على عملهم المشترك. كما قدم رئيس المجلس البلغاري اللبناني احمد علاء الدين تهانيه للحاضرين و المشاركين .

وقدم ممثلو الجالية العربية لحافا مصنوعًا خصيصًا لرموز الدولة الفلسطينية وأعربوا عن امتنانهم للحزب على جهوده في إقامة وتمييز العلاقات الاقتصادية والسياسية بين بلغاريا والدول العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial