الشيخ فيصل الصباح يرفع التهانئ الى الشيخ صباح الاحمد بمناسبة تقليده بوسام الاستحقاق الأمريكي

نادرًا ما يتم منحه”.. البيت الأبيض: ترامب يقلد أمير الكويت بوسام الاستحقاق الأمريكي
الغربية – احمد الدليمي – 18 – سبتمبر – 2020
الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح يرفع التهانئ الى  أمير الانسانية الشيخ صباح الاحمد بمناسبة تسنمه وسام الاستحقاق العسكري برتبة القائد الاعلى من الرئيس الامريكي دونالد ترمب في البيت الابيض ,,
فيما أعلن البيت الأبيض، الجمعة، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيمنح الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وسام الاستحقاق العسكري بدرجة القائد العام.
وقال البيت الأبيض، في بيان له، إن نجل أمير الكويت الأكبر وزير الدفاع والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح سوف يتسلم الوسام كممثل نيابة عن والده، في حفل خاص مساء اليوم.
وبشأن منحه الوسام، قال البيت الأبيض إن أمير الكويت “كزعيم في الشرق الأوسط لعقود من الزمان، كان صديقًا وشريكًا لا يتزعزع حقًا للولايات المتحدة.. قدم دعمًا لا غنى عنه لأمريكا خلال عملية حرية العراق، وعملية الحرية الدائمة، وحملة هزيمة داعش”.
وأضاف أن أمير الكويت يعتبر “أيضًا دبلوماسيًا لا مثيل له، حيث شغل منصب وزير خارجية بلاده لمدة 40 عامًا”، مُوضحًا أن “وساطته الدؤوبة في حل النزاعات في الشرق الأوسط قد نجحت في تجاوز الانقسامات في ظل أصعب الظروف.. ويسر فخامة الرئيس أن يمنح هذا التكريم لصديقه العزيز الأمير”.
وأشار البيت الأبيض إلى أن وسام جوقة الاستحقاق من الدرجة الأولى يعتبر “وسام مرموق نادرًا ما يتم منحه ولا يمكن منحه إلا من قبل الرئيس، عادةً لرؤساء الدول أو رؤساء حكومات البلدان الأخرى”، لافتا أن آخر مرة تم تكريم أحد بهذا الوسام كان عام 1991

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial