يتقدمهم الفنان الكبير حسين نعمة سمبوزيوم رسم لجمعية كهرمانة في أهوار الناصرية

الغربية – معاذ الراوي – 6 – 11 – 2020
تقيم جمعية كهرمانة للفنون يومي الجمعة والسبت 6 و7/11/2020 سمبوزيوم رسم في منطقة الأهوار في الناصرية ذات المناظر الطبيعية الجميلة والخلابة والساحرة والتي كانت ومازالت ملهمة وموحية لكثير من المبدعين بتمظهراتهم المختلفة في السينما والدراما والفوتوغراف، ناهيك عن الآداب وتفرعاتها الإبداعية في الشعر والرواية والقصة.
أعلنت ذلك الفنانة التشكيلية ملاك جميل رئيسة الجمعية، وأضافت يشارك في السمبوزيوم مجموعة من أعضاء الجمعية من الفنانات والفنانين المعروفين، وبمشاركة نخبة من فناني محافظة ذي قار يتقدمهم الفنان الكبير حسين نعمة، وستتم إقامة السمبوزيوم مع موسيقى وأغاني الفنان محمد العراقي وبحضور رئيس فرع نقابة الفنانين ورئيس اتحاد الأدباء والكتاب في المحافظة.
وتابعت : وسيتم خلال ذلك تنظيم زيارات أخرى للمواقع الآثارية المهمة في المحافظة ومن بينها زقورة أور التاريخية وغيرها من المواقع، التي كانت موطن ومهد أولى الحضارات الإنسانية التي علمت البشرية أبجدية العلم والنور والمعرفة.
وأكدت جميل أن هذا السمبوزيوم يأتي ضمن سلسلة الفعاليات والأنشطة والمهرجانات التي دأبت الجمعية على إقامتها طوال السنوات الماضية على الأصعدة المحلية والعربية والدولية، وبما يحقق رسالة وأهداف الجمعية في الإرتقاء بالفن التشكيلي.
الجدير بالذكر أن آخر سمبوزيوم رسم أقامته جمعية كهرمانة للفنون كان خلال الشهر الماضي، وذلك في رحاب مدينة الحبانية السياحية وتحديداًعلى ضفاف بحيرتها الساحرة وما تنطوي عليه من مناظر ملهمة وموحية وخلابة، وشارك فيه أكثر من ثلاثين فنانة وفناناً من أعضائها الذين يتصدرون المشهد التشكيلي العراقي والعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial