الأخبار العاجلة

رئيس المجلس الاعلى للاقتصاد العربي الافريقي المستشار د . هاني حسن ابو زيد يلتقي فخامة رئيس جمهورية السنغال ماكي صال

الغربية – احمد الدليمي – 1 – 8 – 2021

رئيس المجلس الاعلى للاقتصاد العربي الافريقي المستشار د . هاني حسن ابو زيد يلتقي فخامة رئيس جمهورية السنغال ماكي صال في العاصمة داكار بحضور الأمين العام المستشار مصطفى العبيدي والوفد المرافق…

فقد تباحث الجانبان خلال الزيارة حول سبل تعزيز آفاق التعاون الاقتصادي والعلاقات التجارية بين البلدان في قارة أفريقيا وقارة أسيا بغية تطوير العلاقات مع دول أوربا والعالم ، إلى جانب تعزيز العلاقة بين رجال الأعمال والمستثمرين مع الإشادة بالتقدم الكبير الذي حققه رئيس جمهورية السنغال فخامة ماكي صال في المجالات كافة، والطاقة المتجددة والأزياء وصناعات الغذاء..

وتخلل الزيارة انعقاد الجلسة الاقتصادي المشتركة،واستكشاف الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات الاقتصادية..في ذات الوقت فقد سجلت السنغال نموا اقتصاديا (قدره 6,5 %) وتتطلع الدولة السنغالية إلى تحسن الظروف الاقتصادية بعد اكتشاف الغاز والبترول في البلاد و الذي سيبدأ تسويقه خلال عام 2021. وسيكون فرصة لإنشاء فرص عمل ودفع النمو الاقتصادي وختم اللقاء من خلال تبادل وجهات النظر والفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات الاقتصادية.. مثنياً سمو رئيس المجلس الاعلى للاقتصاد العربي الافريقي المستشار د . هاني حسن ابو زيد على حفاوة الأستقبال من قبل فخامة رئيس جمهورية السنغال ماكي صال  على هذا الأهتمام الكبير بما يشكل دعماً محورياً لتطور العلاقات الثنائية بين البلدان الصديقة .

الجدير بالذكر فأن المجلس الأعلى للاقتصاد العربي الافريقي برئاسة الدكتور هاني أبو زيد يعمل تحت مظلة جامعة الدول العربية. بغية تطوير المجلس من اجل سوق عربية افريقية مشتركة، وتحقيق التكامل الاقتصادي بين جميع الدول العربية والافريقية. يضم عدد من أصحاب رؤوس الأموال لتعزيز التنوع والتنافس الاقتصادي العربي والافريقي على المعرفة والابتكار ومساعدة المشاريع الصغيرة والمتوسطة على التنافس وجذب الدول العربية والافريقية للاستثمار..

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial