الأخبار العاجلة

مصر تؤكد دعمها الكامل لأمن واستقرار الكويت في مواجهة التحديات الإقليمية

الغربية -القاهرة – معاذ الراوي – 2 – 1 – 2022

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي دعم بلاده الكامل لأمن واستقرار الكويت في مواجهة التحديات الإقليمية، وذلك في إطار محددات السياسة المصرية الثابتة لصون أمن الخليج.
وجاءت تصريحات الرئيس السيسي خلال استقباله لسفير دولة الكويت، محمد صالح الذويخ بمناسبة انتهاء فترة عمله بالقاهرة، بحسب المتحدث باسم الرئاسة المصرية.

وصرح المتحدث بأن الرئيس أعرب عن التقدير للجهود الحثيثة للسفير الذويخ «في دعم وتعزيز العلاقات المصرية الكويتية، طالباً نقل تحياته لأخيه سمو أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وسمو الأمير ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح».
وأكد الرئيس السيسي تقديره للدور الحكيم لأمير الكويت في قيادة بلاده وشعبها «الشقيق» نحو التقدم والازدهار، وحرصه على تطوير التعاون وتعزيز العلاقات مع مصر، ورعايته الكريمة للجالية المصرية في الكويت.
وأضاف المتحدث الرسمي أن «السفير الكويتي نقل للرئيس السيسي تحيات أخيه سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وسمو الأمير ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح».
وأكد السفير حرص الكويت قيادة وحكومة على تعزيز التعاون المشترك على نحو يلبي طموحات وتطلعات الشعبين والبلدين «الشقيقين»، ويحقق مصالحهما المتبادلة في التقدم والازدهار والتنمية، ما يعزز من أواصر التضامن العربي المشترك في مواجهة مختلف القضايا والتحديات.
وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد استعراض مجمل تطورات الأوضاع الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن أبرز موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين، وعلى رأسها العلاقات الاقتصادية والتجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial