العبادي يوجه بإكمال اجراءات مقر منظمة العفو ويبحث اوضاع النازحين والسجون

 الوكالة الغربية للانباء – نضال العزاوي – باسمه الخزرجي
وجه رئيس مجلس الوزراء حيد العبادي باكمال اجراءات مقر ودخول منظمة العفو الدولية في العراق وتأمين متطلبات عملها، واكد حرص الحكومة على الالتزام بحقوق الانسان .

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان له تلقته (الغربية) اليوم  إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استقبل في مكتبه اليوم الثلاثاء، الامين العام لمنظمة العفو الدولية سليل شيتي والوفد المرافق له”، مبيناً ان “اللقاء بحث اوضاع النازحين والسجون والحرب على عصابات (داعش) الارهابية وحماية المدنيين”.

ونقل البيان عن العبادي تأكيده على “حرص الحكومة ومنذ تسنمه رئاستها على الالتزام بحقوق الانسان وتوفير الحماية للمدنيين في الحرب التي تخوضها قواتنا البطلة ضد الارهاب والتوجيهات التي صدرت لقوات الامنية والعسكرية بالالتزام بحقوق الانسان وهذا ما ظهر واضحا من خلال استقبال الاهالي لابطالنا عند تحرير المناطق من الارهاب”.

ووجه العبادي بـ”تأمين متطلبات عمل منظمة العفو الدولية في العراق من خلال اكمال اجراءات مقرهم واجراءات دخولهم”.

من جانبه قدم الامين العام لمنظمة العفو الدولية سليل شيتي شكره شكره ،لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي لـ”توجيهه القوات المسلحة بالالتزام بالقانون وحقوق الانسان والتعامل مع المدنيين وحفظ ارواحهم”، مشيدا “بدعوة المرجعية الدينية وبالاخص المرجع الاعلى علي السيستاني للمتطوعين بالحشد الشعبي لكي يكونوا تحت مظلة الدولة وقوانينها”. (النهاية)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial