الجبوري والكونغرس الأميركي يدعوان للحفاظ على استقرار العراق وعدم تعريضه لأيّة هزة

 الغربية – شجاع العامري
دعا كل من رئيس البرلمان سليم الجبوري ووفد من الكونغرس الأميركي إلى الحفاظ على استقرار العراق وعدم تعريضه لأية هزة قد تلقي بظلالها على أوضاع المنطقة ككل، فيما أكد الجبوري عزم هيئة رئاسة البرلمان على توفير الظروف الملائمة لعودة جلسات مجلس النواب العراقي بأقرب وقت ممكن، طالب الدول الكبرى بدعم العملية السياسية ومساعدة العراق على تجاوز أزمته.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس المجلس في بيان له تلقته (الغربية) اليوم  إن “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقبل، اليوم، في مكتبه الرسمي، وفد الكونغرس الأميركي برئاسة السيناتور مارك روبيو والوفد المرافق له، وبحضور السفير الأميركي السيد ستيوارت جونز”.

وأوضح أن “اللقاء أكد على أهمية الحفاظ على استقرار العراق وعدم تعريضه لأية هزة قد تلقي بظلالها على أوضاع المنطقة ككل، لاسيما وأننا لم ننته بعد من القضاء على عصابات داعش”.

وأضاف البيان أن “الجبوري أكد على عزم هيئة الرئاسة توفير الظروف الملائمة لعودة جلسات مجلس النواب العراقي، وبأقرب وقت ممكن لأجل ممارسة دوره التشريعي والرقابي”، مشيراً إلى أنه “عد أن الأزمة الراهنة أثبتت أن العراق بحاجة ولا يزال إلى دعم المجتمع الدولي، ونجد ضرورة كبيرة لمساندة الدول الكبرى في دعمها للعملية السياسية ومساعدة العراق على تجاوز أزمته”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial