الأخبار العاجلة

شيوخ عشائر العراق تندد بالعدوان الإسرائيلي على غزة واقتحام المستوطنين الأقصى والشيخ صدام العطواني يصفه بالعدوان الهمجي

الغربية – خاص – احمد الدليمي -7 / أغسطس / 2022

شيوخ عشائر العراق تستنكر العدوان الإسرائيلي، سواء في المسجد الأقصى المبارك أو قطاع غزة أو جنين وغيرها من المدن والقرى الفلسطينية، هو تجاوز تعدى الخطوط الحمراء، ويمثل محاولة إسرائيلية لدفع الأمور نحو التصعيد ومزيد من أجواء التوتر” وأكدوا أن اقتحام مجموعات واسعة من المستوطنين، بحماية قوات الأحتلال، المسجد الأقصى، وسط تأكيد ضرورة الحفاظ على الوضع الذي يعد الحالة الخطيرة..

من جانبه أستنكر الشيخ صدام العطواني العمل الأجرامي الهمجي على الشعب الفلسطيني.. أن سلطات الأحتلال تواصل توظيف مناسباتهم وأعيادهم لخدمة طموحاتهم ومخططاتها الأستعمارية التوسعية، بما فيها تعميق وتوسيع عمليات الأجرامية في القدس من أجل ضمها لدولة الأحتلال، وتغيير واقعها التاريخي والقانوني بما يخدم روايات الأحتلال وهذا سيكون له عواقب وخيمة..

رغم البيانات التي صدرت في أجتماعات لندن وتم التوقيع بيننا وبين جمع من رجال الدين من مختلف الطوائف حول أحترام الأديان وهذا يعد مخالفة دولية ..

كما أكد العطواني ضرورة التحرك المجتمعات لتوفير الحماية الدولية، وإلزام الأحتلال بوقف عدوانها على الشعب الفلسطيني، وأهمية العمل من خلال اللجان الدولية ونشطاء الحملات الدولية المساندة للشعب الفلسطيني، من أجل الضغط بشتى السبل لوقف هذه الجرائم التي يقترفها الاحتلال .ودعا الشيخ العطواني مجلس الأمن الدولي، لعقد جلسة خاصة لمناقشة الحرب على قطاع غزة، إلى الوقوف عند مسؤولياته ووقف العدوان..

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial