الخليج العربي – قصة كرة القدم العالمية

الغربية -الخليج العربي – قصة كرة القدم العالمية- 23 نوفمبر 2022
وحذت “بلغاريا وروسيا أهم الدول والدول العربية” ، حذو “ديفيدند” أناستاس تيرزوبالييف ، الخبير في شؤون الدول العربية وإفريقيا.
لون كرة القدم – حلم قطر الصغير
أنت في السلطة لأنك في السلطة في ملعب كرة القدم ، وهو مهندس معماري في الملعب وقوة بلدك ، بقوة العرب.

كريستينا الباديفا
محرر
مرحباً سيد تيرزوفاليف ، هل يمكنك أن تشارك بإيجاز آخر الأخبار الواردة من الدول العربية في الأيام الماضية؟

فريقي ، والحق في أن أكون في ضوء كرة القدم في كاثار وأن أكون في معظم الوزارات في دوريك في ليبيا.

“من المهم أن نذكر أن قطر هي ثالث أكبر حقل للنفط والغاز الطبيعي في العالم. تمتلك الدولة أعلى دخل للفرد في الكمبيوتر في العالم. قطر قوة مهمة في الخليج العربي – مالياً ونصائح عهدت الظروف المالية المواتية في بلد الأمير السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني إلى أكثر أفراد الأسرة ثقةً بالتصرف بشيء غير مرئي في العالم حتى هذه اللحظة وأمره يتبعه بدقة ابنه الشيخ تمين بن حمد آل ثاني. هو الذي نجح في تحقيق حلم قطر بالانضمام إلى إحدى خرافات كرة القدم ، وهنا أود أن أوضح بعض الحقائق حول العلاقات السياسية والاقتصادية بين جمهورية بلغاريا وقطر.

وضع الرئيس جورجي بارفانوف ورئيس الوزراء بويكو بوريسوف أسس العلاقات السياسية بين بلغاريا وقطر في تاريخنا الحديث. في أبريل 2008 ، وافق أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني على المشاركة في منتدى الطاقة الدولي. وقبل ذلك ، عقد اجتماعا مع الرئيس بارفانوف في الدوحة. هناك ، شارك الرئيس بارفانوف في مؤتمر دولي للطاقة مع وفد من رجال الأعمال بقيادة رئيس غرفة التجارة والصناعة ، السيد تسفيتان سيميونوف ، والذي حضرته أيضًا بصفتي مدير شركة بلغارية. في ذلك الوقت ، لم يكن هناك سفارة قطرية في بلغاريا ، بل كان هناك فقط سفير كان مقره في رومانيا وقدم مساعدة فعالة للوفود البلغارية الأولى.

في عام 2010 ، رئيس الوزراء بويكو بوريسوف ، سفير قطر لدى قطر مارين رايكوف ، يفجيني أنجيلوف ، قوس. بيتر ديكوف. بمساعدتي ، تمت صياغة خطاب وتقديمه هناك. بالإضافة إلى ذلك ، ومن خلال صديقي العزيز محمد هاجيري ، مستشار أمير قطر للعلاقات الثقافية والاقتصادية ، قمت بمساعدة الوفد البلغاري الذي سيستقبله رئيس وزراء قطر الشيخ حمد بن جاسم بن جابر آل ثاني. وبالطبع جاء ذلك أيضًا بفضل سعادة سالم عبدالله سلطان الجبوري سفير دولة قطر لدى بلغاريا ومقره بوخارست. من خلال الرسالتين المقدمتين ، أبلغ رئيس الوزراء بوريسوف رئيس وزراء قطر أن وزارة الطاقة في جمهورية بلغاريا وبلدية صوفيا قد أقامتا بالفعل اتصالات وتعاونًا تجاريًا مع دولة قطر وشركة الديار العقارية وبدآ البحث والتنفيذ. من المشاريع الاستثمارية المشتركة. حتى الآن ، تحافظ بلدية العاصمة ، بشخص كبير المهندسين المعماريين في صوفيا ، على اتصالات يومية مع ممثلي وزارة التجارة والاقتصاد في قطر. وهناك مبادرة أخرى مشتركة مع قطر ، ساعدت فيها على المستوى السياسي قبل أن تكون هناك سفارة بلغارية هناك ، وهي إنشاء شركة استثمارية بين البلدين في مجالات الطاقة والسياحة والزراعة والبنية التحتية. أريد أن أؤكد أنني شخصياً لم أكن جزءًا من إدارتها أو حصلت على أي فائدة مادية من هذا المشروع. وأثار الرئيس بارفانوف مرارا خلال الاجتماعات التي عقدها مع أمير قطر مسألة رحلة مباشرة بين صوفيا والدوحة. وفقًا لذلك ، في الرسالة التي قدمتها كمسودة إلى مكتب رئيس الوزراء بوريسوف إلى الشيخ حمد بن جاسم بن جابر آل ثاني ، أكدت بشكل خاص على الحاجة إلى رحلة الدوحة – صوفيا – الدوحة مع طلب افتتاحها. كما أنني فخور بالاجتماع الذي تم تنظيمه بمساعدتي بمشاركة مارين رايكوف وإيفجيني أنجيلوف ، حيث أصبحت شركة الطيران الآن حقيقة بل وتعمل سبع مرات في الأسبوع “.

وهذه خطوة مهمة في علاقاتنا مع قطر ، ولبلغاريا دور الجسر بين البلقان والخليج العربي. نتيجة لهذا الاختراق ، تواصل بلغاريا الحفاظ على اتصالات سياسية واقتصادية مكثفة مع قطر.

وهل واصلت الحكومات البلغارية التالية مبادرة الرئيس بارفانوف ورئيس الوزراء بوريسوف؟ هل هناك استمرارية؟

“بالطبع نعم. من خلال ما لاحظته ، أرى أن الرئيس راديف نشط للغاية فيما يتعلق بالعلاقات بين بلغاريا وقطر. في 8 مارس 2018 ، قام أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بزيارة رسمية إلى جمهورية بلغاريا بدعوة من الرئيس رومين راديف ، وخلال الزيارة ، بالإضافة إلى المحادثات على مستوى رئيس الدولة ، أجرى رئيس الوزراء بويكو بوريسوف محادثات مع أمير البلاد ، وخلال زيارته لبلغاريا ، كان أمير قطر يرافقه وفد كبير ضم وزراء وأعضاء إدارة رئيس الدولة القطرية ، ضم نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ووزير الاقتصاد والتجارة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل. -من أنا.

وتم خلال الزيارة التوقيع على أربع وثائق مهمة: – مذكرة تفاهم في مجال الطاقة. – مذكرة تفاهم في مجال الشباب والرياضة. اتفاقية إنشاء مجلس أعمال مشترك بين غرفة التجارة والصناعة البلغارية وغرفة تجارة وصناعة قطر ؛ مذكرة تعاون بين جامعة قطر “سانت كليمنت أوهريدسكي”.

رافق زيارة رئيس الدولة القطرية منتدى أعمال كبير ، ضم حوالي أربعين ممثلاً رفيع المستوى لدوائر الأعمال القطرية وعدد كبير من رؤساء جمعيات وشركات الأعمال البلغارية. أخيرًا وليس آخرًا ، لدى جمهورية بلغاريا سفارة في الدوحة تضم خمسة دبلوماسيين على الأقل يساعدون الجالية البلغارية العديدة في قطر. تجدر الإشارة إلى أن جمهورية بلغاريا قدمت دعمًا استثنائيًا لقطر في أزمة عام 2017 ، عندما أعلنت السعودية والبحرين والإمارات ومصر واليمن قطع العلاقات الدبلوماسية معها. لن أخوض في الموضوع بالتفصيل ، لكن في هذه الحالة استجابت بلغاريا وقدمت إمدادات تجارية من السلع الأساسية إلى قطر.

حتى الآن ، يدل وجود جميع القادة العرب تقريبًا في الدوحة على دعم استقرار المنطقة. كانت الهندسة المعمارية للاستاد ومرافقه المذهلة ، التي تعرض قلب الخليج العربي ، مثيرة للإعجاب للغاية بالنسبة إلى المتفرجين في افتتاح بطولة كرة القدم. أعطانا حفل الافتتاح بأكمله لمحة مذهلة عن تاريخ وثقافة أمة مختلفة ذات تاريخ غني. كان الرقص التقليدي مع الخيول والسيوف والصقور رمزا لقوة هذا البلد الجميل “.

السيد ترزوباليف ، هل يمكننا الاستمرار في موضوع ليبيا؟

“نعم ، في الأسبوع الماضي ، كانت هناك عدة أمور مثيرة للاهتمام تتعلق بليبيا ، من بينها زيارة وزير خارجية جمهورية اليونان. وزير خارجية اليونان يزور طرابلس ، ولكن في مطار ميتيغا الدولي. طائرة اليونانيين تهبط لكن الوزير لم ينزل “.

كيف ذلك يا سيد تيرزوباليف؟

“تلقى وزير الخارجية اليوناني دعوة من رئيس المجلس الرئاسي الليبي وكان في استقباله وزيرة الخارجية الليبية السيدة فاطمة منجوش حسب مقتضيات البروتوكول.

أمر السيد نيكوس ديندياس قبطان الرحلة بالسفر مباشرة إلى بنغازي ، الأمر الذي يؤكد مرة أخرى الحاجة إلى خبراء مدربين تدريباً عالياً للدول العربية.

في رأيي ، نظرًا لوجود حكومتين في ليبيا (واحدة في طرابلس ، برئاسة عبد الحميد دبيبة ، والثانية في بنغازي ، برئاسة وزير الداخلية السابق فتحي باشاغا) ، وبهذه الخطوة يظهر نيكوس دندياس بوضوح أن سياسة اليونان لا تدعم حكومة دبيبة. وهكذا ، بدلًا من زيارة طرابلس ، ذهب نيكوس دندياس مباشرة إلى بنغازي ، متجاهلًا استقباله في طرابلس. هذه علامة أكيدة على أن اليونان تعارض السياسة التي تقودها تركيا.

أعرف كلا من رئيسي وزراء ليبيا وفي هذا الوضع السياسي المعقد ، أود أن أغتنم هذه الفرصة لأهنئهم.

هنا مرة أخرى نواجه مشكلة كبيرة تتعلق بتنسيق سياسة قادة الاتحاد الأوروبي ومستوى الخبراء بشأن ليبيا ، والتي تحدد مصير الأجيال القادمة في البلاد.

السيدة مانغوش هي دبلوماسية موثوقة ، وقبلها بالإجماع جميع قادة الاتحاد الأوروبي.

وعقد السيد دندياس خلال زيارته اجتماعاً رسمياً مع رئيس مجلس النواب الليبي السيد عقيلة صالح. وهناك تعهد بأن تشارك الشركات اليونانية في بناء الميناء الجديد في مدينة بنغازي “.

وُلد أناستاس تيرزوباليف في 20 سبتمبر 1975. حاصل على دبلوم في اللغة والثقافة العربية من جامعة الزيتونة في طرابلس ودرجة الماجستير مع مرتبة الشرف في التخطيط الاستراتيجي من كلية الاقتصاد بجامعة جنوب السودان “كليمنت أوريدسكي”. مؤسس ورئيس MKRTNI EOOD لمدة 17 عامًا ، وهي شركة بلغارية تعمل مع الدول العربية والشرق الأوسط. لمدة ثلاث سنوات ، كان يتعاون بصفة خبير مع ABV PP كمستشار في قضايا الشرق الأوسط والدول العربية. مثل جمهورية بلغاريا ودافع مع البروفيسور جورجي سباسوف عن مصالح بلادنا في قضية ناجحة أمام المحكمة العليا في الكويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial