الأخبار العاجلة

خالد الظنحاني يحيي أمسية ثقافية في مدينة كولن الألمانية

الغربية – خاص 28 / فبراير / 2023

يحيي الشاعر والخبير الثقافي الإماراتي خالد الظنحاني، رئيس مؤسسة غبشة، أمسية ثقافية تحت شعار “الثقافة تجمعنا”، ضمن فعاليات منتدى الطعان الثقافي في مدينة كولن الألمانية، ليتحدث خلالها عن تجربته الأدبية والثقافية داخل دولة الإمارات، وذلك يوم الجمعة 3 مارس 2023 في مركز المدينة الخامس بكولن.

بدعوة من منصة “إبداع من ألمانيا” وضمن فعاليات منتدى الطعان الثقافي في مدينة كولن الألمانية، يحيي الشاعر والخبير الثقافي الإماراتي خالد الظنحاني، رئيس مؤسسة غبشة، أمسية ثقافية تحت شعار “الثقافة تجمعنا”، وذلك يوم الجمعة 3 مارس 2023 في مركز المدينة الخامس بكولن.

ويتحدث الظنحاني في الأمسية عن تجربته الأدبية والثقافية داخل دولة الإمارات وتوجهاته للتواصل مع تجارب ثقافية وإبداعية في أوروبا وحول العالم من خلال اللقاءات مع أفراد ومؤسسات وجمعيات في المحافل الدولية، بحضور المهندس فراس الأحمدي مؤسس ومدير منصة إبداع من ألمانيا، والفنانين أزل يحيى إدريس وسهم الغبان، وعدد من الشخصيات الأدبية والفنية والاجتماعية من الجاليات العربية في ألمانيا.

وقال الظنحاني: “أسعى من خلال هذه الفعاليات الدولية إلى مد جسور التواصل الحضاري مع الثقافات الأخرى، وتسليط الضوء على الإبداعات الإماراتية، وفي الوقت نفسه فتح باب التواصل مع أدب المهجر، لتعزيز التعاون مع المثقفين العرب المهاجرين إلى دول أوروبا، وذلك من منطلق دعم مسيرة العطاء الثقافي العربي عالمياً، والاحتفاء بأدب المهجر”.

كما أثنى الظنحاني على الدور الذي تضطلع به منصة إبداع من ألمانيا و”منتدى الطعان الثقافي” في دعم الإبداع العربي وتعزيز حضوره في المجتمع الألماني، مؤكداً أهمية التعاون الثقافي بين مؤسسة غبشة الإماراتية وهاتين المؤسستين الكبيرتين في مجال نشر الثقافة العربية في أوروبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial