القضاء والداخلية يبحثان مواجهة الجريمة المنظمة

متابعة – معاذ الراوي – بغداد – بحث مجلس القضاء الأعلى مع وزارة الداخلية توحيد الجهود والتنسيق في مواجهة الإرهاب والجريمة المنظمة وحل مشكلة تشابه الأسماء.
وذكر بيان للسلطة القضائية، تلقت «الصباح» نسخة منه ان «رئيس السلطة القضائية الاتحادية القاضي مدحت المحمود، ترأس أمس اجتماعاً للتنسيق مع قيادات وزارة الداخلية لبحث توحيد جهود مواجهة الارهاب والجريمة المنظمة بحضور وزير الداخلية محمد الغبان».
ونقل البيان عن المحمود القول: «إننا نأمل من هذا الاجتماع في ان يحقق غرضه في حفظ الامن ومكافحة الجريمة وإعلاء سيادة القانون»، مضيفا ان «الاجتماع ضم فريقين يسيران في خطين متوازيين نحو هدف واحد هما القضاء والشرطة».
وأضاف أن كليهما (القضاء والشرطة) يسيران في الخط الذي رسمه لهما القانون واستقرت عليه الأعراف، لافتا إلى ضرورة التعاون المشترك وتذليل الصعاب من قبل القضاء والشرطة كلا حسب اختصاصه وعبور التحديات من خلال التداول والنقاش المثمر وتبادل الخبرات وصولاً إلى أداء الواجب المقدس.
من جانبه أكد وزير الداخلية محمد الغبان بحسب البيان أن التعاون مع القضاء أسهم في حسم العديد من الملفات التحقيقية، مؤكدا التوصل مع القضاء لآلية جديدة للتعامل مع ملف تشابه الأسماء للحيلولة دون توقيف أشخاص أبرياء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial