الدكتور العبادي – يرحب بقرار الجامعة العربية بشأن ادانة التوغل التركي في العراق

متابعة – ريسان خميس الحيالي – بغداد .. رحب رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، بقرار الجامعة العربية الذي صوت بالاجماع على ادانة التوغل التركي في العراق. فيما لفت الى أن البعض يستغل الازمات والتحديات التي يوجهها البلد والمواطن بمطالبات غير واقعية للاستغلال السياسي.
وقال العبادي في كلمته خلال منتدى الشباب العراقي الذي خصص لمناقشة العمل التطوعي، إن “الاعمال التطوعية دائما ما تكون اكثر تكاملا واتقانا وتنظيما، والبلد بحاجة لمثل هكذا اعمال من قبل فئات المجتمع وبالاخص الشباب ومنها ما يتعلق ببناء المدارس والنازحين والصحة وغيرها من الاعمال التطوعية”.
وأضاف رئيس الوزراء أن “البلد يمر بتحديات عديدة وهناك عصابات ارهابية المتمثلة بداعش تقتل وترفض التنوع وتحاول الغاء الاخر وهناك تحدي اخر المتمثل بانخفاض اسعار النفط وهو تحدي خطير، اضافة الى محاربة الفساد والذي نحاربه بعدة عوامل منها العقوبة وامور رادعة والرقابة لمنع حدوثه وفضح الفاسدين وتكوين ثقافة بان الفاسد منبوذ في المجتمع”.
واشار العبادي الى أن “ابطالنا يحققون انتصارات في الرمادي وهناك تحسن امني وجهد استخباري، اضافة الى تعاون المواطن ادى لهذا التحسن مشيرا الى اهمية الامن المجتمعي وحماية المجتمع”.
وحذر بالقول أن “البعض يحاول افشال كل شيء في البلد ويستغل الازمات والتحديات التي يواجهها البلد والمواطن بمطالبات غير واقعية للاستغلال السياسي”.
ورحب العبادي بـ “قرار الجامعة العربية الذي صوت بالاجماع على ادانة التوغل التركي ودعم العراق في جهوده”، معتبرا اياه “نجاح دبلوماسي لان تركيا كانت لا تتوقع مثل هكذا موقف”.انتهى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial